اخر الاخبار
ذي قار تعمل على وضع خطة استراتيجية خمسية

ذي قار تعمل على وضع خطة استراتيجية خمسية

وكالة انانا _ محمد الناصري

طالب محافظ ذي قار يحيى الناصري٬ يوم الاحد٬ فئات المجتمع بالمشاركة بوضع الخطة الاستراتيجية الخمسية٬ مؤكدا قدرة المحافظة على توظيف امكانياتها الاقتصادية لتجاوز تداعيات الازمة المالية الراهنة، وتنفيذ خططها وبرامجها الخدمية والتنموية ان تم توظيفها بخطط استراتيجية واضحة.

وقال الناصري خلال مشاركته في اعمال مؤتمر اعداد خطة التنمية المحلية والخطط الاستراتيجية لخمسة اعوام لمحافظة ذي قار٬ والذي عقد على قاعة المركز الثقافي بالناصرية ان “المؤتمر الذي ينظم في ذي قار للمرة الاولى خطوة مهمة واساسية لأنه يبحث واحده من أهم القضايا التنموية والاقتصادية، التي تتعلق بحاضر ومستقبل ابناء محافظة ذي قار.

وبين أن “المؤتمر يهدف الى وضع خطط استراتيجية ضمن اطار التوجهات الاقتصادية الهادفة لوضع أولويات للمشاريع المحلية ولإيجاد معالجات جوهرية تساعد في ايجاد مصادر بديلة للتمويل تسهم في تلافي تداعيات الازمة المالية الراهنة”.

وأضاف أن “ذي قار بما تمتلكه من مقومات اقتصادية وسياحية وكنوز اثارية وثروات طبيعية وفرص استثمارية كبيرة، قادرة على تنويع مصادر التمويل وتجاوز الازمة المالية الراهنة “.

واشار الناصري الى ان “تنفيذ الخطط الاستراتيجية يعتمد تماما على توظيف الإمكانيات الاقتصادية والبشرية المتاحة بطرق علمية، تبتكر الطرق المثلى، لبلوغ الرخاء والنمو والازدهار ورفاهية الانسان”.

وشدد محافظ ذي قار على “ضرورة تعاضد أبناء المحافظة ومؤسساتها في القطاعين العام والخاص، وتعاون مؤسساتها الأكاديمية والحكومية، ومنظومتها الاجتماعية والسياسية لوضع أسس الخطة الاستراتيجية لمدة خمس سنوات ولتحقيق التنمية الاقتصادية والبشرية في المحافظة”.

ونوه الى ان “الأزمة المالية التي ألقت بظلالها على جميع الجوانب الحياتية والمفاصل الادارية والاقتصادية في المحافظة، تستدعي البحث عن مصادر وبدائل اخرى للتمويل، تتيح للمؤسسات الحكومية مواصلة العمل في تنفيذ خططها وبرامجها التنموية والخدمية، وتُمكن الشركات والمقاولين من استئناف العمل في المشاريع الحكومية المتوقفة من جراء الازمة المالية”.

عن wedsb33445566

اضف رد