اخر الاخبار

أبو جويسم…لماذا تكره الناصرية

حسين
حسين باجي الغزي
رفيق ومسؤول مقبور في حقبة حكومة البعث الساقطة ..سئل بعد الانتفاضة الشعبانية لماذا تكره الناصرية…أجاب:
لانهم خشوم سمرة ومنهم تبتدئ الثورات….هذا المنقرض لقبة ابو جويسم وتتكرر نسخته بإشكال وصور مختلفة في عالمنا اليوم .
ففي الوقت الذي تستعد فيها ذي قار لمواجهة قوى الإرهاب والتطرف . و تشدد من الإجراءات الأمنية في المحافظة اثر ورود معلومات استخبارية عن احتمال استهداف المحافظات الوسطى والجنوبية بهجمات إرهابية . وتحذير الجهات الاستخبارية من إن تنظيم داعش الإرهابي ريما يلجا إلى استهداف المناطق الآمنة لصرف الأنظار عن المكاسب الأمنية التي تحققها قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي في المحافظات الساخنة .
للأسف تقوم جهات نافذة بنقل أكثر من 120 ضابطاً ومنتسباً في مديرية شؤون الداخلية والأمن بالمحافظة إلى خارج المحافظة.القرار كان صدمة ومفاجأة للسلطة المحلية في ذي قار..كونها أولى المحافظات المضحية والتي سجلت الرقم الذهبي في إعداد الشهداء والجرحى في العمليات العسكرية ضد داعش . جراء ذلك اصدر مجلس المحافظة قراره في 7-5-2015 برفض قرار النقل وأصدر بيانا شديد اللهجة بذلك.. بعد إن تغاضت الوزارة عن مخاطبات الحكومة المحلية التي طالبت بإعادة القوات الأمنية من أبناء المحافظة التي تشارك في جبهات القتال.
الرفض جاء بسبب الفراغ الأمني الذي سيتركه نقل هذا العدد الكبير من منتسبي الشؤون الداخلية. وكون المحافظة هي محط أنظار للاستهداف من قبل المجاميع الإرهابية بسبب احتوائها على سجن الناصرية المركزي -سجن الحوت-الذي يضم أعتى وأخطر المجرمين والإرهابيين المحكومين بالإعدام والأحكام الثقيلة أيضاً . ،وتقول بعض وسائل الإعلام أنَّ القوائم التي تضمنت أسماء المنتسبين المشمولين بقرار النقل هم بالأصل عناصر إستخباراتية وليسوا عناصر مقاتلة أو مجابهة، و أنَّ استتباب الأمن في المحافظة يجعلنا بأمسّ الحاجة لهم.
إن، البعض ممن يتخذ قرارات تخص ذي قار دون التشاور مع حكومتها ..لايمكن إلا إن يوصف بخروجه عن اللامركزية الإدارية وبالتفرد والاستبداد الحكومي .ولا يبالي ولا يكترث لمصالح ذي قار ولا لرأي حكومتها المحلية .
ضباطنا منتسبينا …ذي قار بشواربكم ..ولايمكن لأي مطلع ومتابع للجهد الامنى والاستخباري في ذي قار إلا إن يشيد بجهودكم وتضحياتكم وهمتكم. وما انخفاض معدل الجريمة ومحاربة بؤر الفساد والجريمة الامؤشرا ودليلا ناصع لتفوقكم ولوطنيتكم..
حماكم الله وحمى الناصرية وحمى عراقنا العزيز..
مصادر الخبر/
http://www.dijla-wasit.com/%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3-%D8%B0…/
________________________________
http://www.nasiriyah.org/ara/post/62591
______________________________
http://www.chakooch.com/news.php?action=view&id=7070

عن وكالة اينانا الدولية للاخبار