اخر الاخبار
الاول من آذار المقبل موعد اطلاق الدفعة الأولى من إعانة الحماية الاجتماعية لعام 2017

الاول من آذار المقبل موعد اطلاق الدفعة الأولى من إعانة الحماية الاجتماعية لعام 2017

وكالة اينانا _ محمد الناصري

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية انها ستطلق الدفعة الاولى من اعانة الحماية الاجتماعية للعام 2017 في الاول من آذار المقبل لـ(945) ألف اسرة في بغداد والمحافظات.
وقال مدير تكنولوجيا المعلومات في هيئة الحماية الاجتماعية جمال بلال ان الوزارة ستطلق بداية الشهر المقبل الدفعة الاولى لعام 2017 لما يقارب (945) ألف اسرة للمستفيدين من النساء والرجال الذين قبلت اعتراضاتهم ، لافتا الى ان الدفعة تشمل المعترضين والمبحوثين والذين لم تظهر نتائجهم من وزارة التخطيط فضلا عن الشمول الجديد ، لافتا الى ان مبالغ الدفعة بلغت ما يقارب 255 مليار دينار.

واضاف ان توزيع الاعانات في هذه الدفعة سيتم على شكل سلمين القديم والجديد ، مشيرا الى ان المستفيدين الذين لم تصل نتائجهم من وزارة التخطيط والمبحوثين والذين لم يزرهم الباحث الاجتماعي سيستلمون وفقا للسلم القديم ، فيما سيستلم المشمولون الجدد والذين ظهرت نتائجهم والمعترضين الذي اطلقت اعاناتهبم قرار قاض وفقا للسلم الجديد للاعانة وباثر رجعي. واوضح بلال ان الوزارة بانتظار ورود اسماء الدفعة الثالثة من المشمولين الجدد من وزارة التخطيط ، متوقعا ان يكون ذلك خلال الشهرين المقبلين والتي نوه أنها ستشمل كل من تقدم للشمول الجديد وعدته الوزارة دون مستوى خط الفقر، لافتا الى ان وزارة التخطيط مازالت تجري عمليات التدقيق والمطابقة لاصدار اسماء المشمولين. من جانبه دعا مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية عقيل جاسم الموسوي المواطنين المستبعدين من رواتب شبكة الحماية، ممن عدوا فوق مستوى خط الفقر، الى تقديم اعتراضاتهم امام اللجان القضائية الخاصة خلال مدة اقصاها 30 يوما من تاريخ التبليغ بقرار الاستبعاد، لافتا الى ان الاعتراض اذا تم تقديمه بعد انتهاء المدة القانونية المحددة فانه يتم رده شكليا، لكن حتى الان لم يتم تحديد حالة رد الاعتراض شكليا كون جميع الاعتراضات وردت ضمن المدة الزمنية المقررة. وكشف الموسوي عن وجود نحو عشرة آلاف شخص اعترضوا، وتمت اعادة الاعانات لهم في بغداد والمحافظات وستصرف لهم باثر رجعي

عن wedsb33445566

اضف رد