اخر الاخبار
التجارة… لجنة رقابية وتفتيشية تزور سايلو الناصرية وتؤكد على عدد من التوصيات

التجارة… لجنة رقابية وتفتيشية تزور سايلو الناصرية وتؤكد على عدد من التوصيات

ذي قار _ محمد الناصري

اعلنت وزارة التجارة قيام لجنة رقابية وتفتيشية بزيارة سايلو الناصرية في محافظة ذي قار لتدقيق السجلات والكشوفات ومتابعة كافة الجوانب المتعلقة بعمل السايلو.
اكد ذلك مدير عام دائرة الرقابة التجارية والمالية حسين فرحان واضاف بان اللجنة اطلعت خلال الزيارة على كافة الكشوفات المتعلقة بالجرد السنوي وملاك السايلو واللجان الدائمية والسلف وكشف البصمة وسجلات السيطرة المخزنية واللجان الدائمية اضافة الى اطلاعها على المسقفات التي تحتوي الحنطة الخشنه الموجودة في السايلو والميزان الجسري وتدقيق الاليات المتواجدة في مقر سايلو الناصرية وحركتها.
مضيفاً بان اللجنة اكدت على عدد من التوصيات للعمل بها ابرزها ضرورة وضع سجل خاص بعمال المتعهد توضع فيه مستمسكات العمال وتحديد اوقات الحضور والمغادرة اضافة الى وجود باجات للمراجعين تحتوي على ارقام خاصة بالمراجعين وكذلك عمل سجل لامناء المخازن تحدد فيه كميات الحبوب الموجودة في المخازن والبنزات ونوعيتها.
واشار فرحان بان اللجنة اوصت كذلك بصيانة الابواب الخاصة بالمخازن ومعالجة فورية لسقوف المخازن وبكلف بسيطة جداً لتلافي حصول اضرار في الخزين الموجود في تلك المسقفات خصوصا وان حركة الحنطة الخشنه بطيئة بسبب كون نسبتها في الخلطة لا تتعدى ١٥ ٪ اما فيما يتعلق بمخازن الرز فاشارت اللجنة بضرورة تنظيم الاكداس بشكل نظامي وترك فراغ عن الجدار الجانبي للمخزن مع ضرورة فرش الارضية بالنايلون الزراعي لحين تامين طبليات (سكيبات) مع مخاطبة ادارة الشركة وقسم المخازن بخصوصها .
مبينا بان اللجنة تداولت في موضوع شطب وبيع بعض المواد التي تم انجاز محاضر الشطب الرسمية بخصوصها وان صلاحيات القرار النهائي بهذا الموضوع من صلاحيات الامانة العامة لمجلس الوزراء حصراً.
من جانبه اكد مدير فرع الشركة العامة لتجارة الحبوب في ذي قار عبد الامير صبري بان الفرع انتهى من تجهيز المطاحن بالحنطة لحصة شهر كانون الثاني وبكمية ٢٥ الف طن لغرض انتاج الطحين وكذلك تجهيز ٦٧٠٠ طن من الرز لحصة شهر تشرين الأول.
مشدداً على ضرورة اتخاذ عدد من الاجراءات لتلافي العقبات التي حصلت خلال الموسم التسويقي للعام الماضي والتي تم مخاطبة ادارة الشركة بها واهمها عدم التاكيد على الوكالة الخاصه فقط وانما بامكان اعتماد الوكالة العامة وكذلك توفير مجمع مخزني، مبيناً ضرورة الاسراع باكمال سايلو الشطرة المعدني لاحتواء الكميات الكبيرة من الحبوب المسوقة من المزارعين والفلاحين حيث ان طاقة سايلو الناصرية الاستيعابية تقدر ب ٥٠ الف طن وكذلك الحاجة الى توفير كادر من فاحصي المختبر قبل موسم التسويق

عن wedsb33445566

اضف رد