اخر الاخبار

بو بكر زيباري ..رئيس اركان الجيش العراقي (أسمك رجل …يكعيم …عن وحشة الليل ).

......................
حسين باجي الغزي
حينما سالت قريبتي أم سعود لم تزوجت جارتنا بدرية من عويد العربنجي بائع النفط الأسود..رغم جمالها وشبابها..أجابت وهي تضع سيكارة المزبن في شفتيها الملطختان بالديرم وجلابها الذهبي اللامع على خدها السومري الوضاء بحلاوة وطعم ايام الستينات الجميلة …خالة:شسوي حظها وقسمتها ومثل مايكول المثل (اسمك رجل يكعيم ..من وحشة الليل ) .وأكعيم رجل دميم من أسافل الناس . وأتذكر انها رمقت صورة الزعيم عبدالكريم قاسم العسكرية المعلقة في صدر حجرتها الطينية قائلة بعد أن سحبت حسرة طويله (هاي الزلم الصدك ) فقد كان الزعيم محط إعجابها وفخرها .خصوصا وان ابو سعود مقاتلا تحت إمرة الزعيم مع (الاخوة الاكراد ) في حرب الشمال ..وتتحرق شوقا لمجيئه ..حتى انها أطالت المكوث في حمام المنزل المغطى بكونية …استعداد لليالي حمراء …
رحم الله أم أسعود .. فقد كانت أمرآة جنوبية تفيض حكمة وتدبر وكثيرا ما استلهمنا من أحاديثها دروس وعبر في حياتنا… ورحمها الله الف مرة لأنها لم تدرك ماحل بالعراق وكيف ان حفنة من الاباعر مسكت برقبة مواطنيه وتحكمت في مقدرات شعبة ..
وأترحم على جيل إبائنا وأمهاتنا وأجدادنا أنهم لم يروا (ابو بكر زيباري ) رئيس لأركان جيش العراق العظيم (شبيه شارلي شابلن )والمتخفي على الأنظار (فلاحس ولاخبر ) والعراق في أشد أزماته وأحلك لياليه وهو يقارع قوى الإرهاب وداعش ويخوض جنوده أشرس المعارك ودمائهم كالميازيب في ساحات القتال .
لا ادري أي حظ وأي قسمة إن يكون (خراعه ) بحجم ونحافة وقيافة زيباري رئيسا لأركان جيش العراق خامس الجيوش دوليا وجيش المآثر والبطولات وصاحب التاريخ الطويل من المفاخر والانتصارات … قبل ان تمحو بريق صورته وتطيح بهيبته عنتريات جرذي العوجه .
يصيبني الذهول وتدمع عيناي وأنا استعرض صور العشرات من القادة والأمرين لجيش العراق وأقارنها مع صورة وشخصية زيباري ،وتنتابني رعدة وان أتصفح وجوه و قادة أركان الجيش ووزراء الدفاع الذين انتقلوا إلى الرفيق الأعلى او من كان منهم على قيد الحياة …فلا أجد تفسيرا إلا إن حظ وبخت العراقيين هو من اوجد المحاصصه وتقسيم غنائم السلطة والرئاسات بين الكتل السياسية وجعلت رئاسة أركان الجيش من نصيب (أنفسنا )الكرد .والذين لم يحبوا جيش العراق يوما لما ابداة من بسالة وقوة إزاء تأمرهم وخروجهم على الدولة .
وما تنصيب زيباري إلا صورة واضحة للإساءة إلى جيشنا والى شعبنا .ولا يصح إن يقال على زيباري إلا (أسمك ريل يكعيم….عن وحشة الليل ).

عن وكالة اينانا الدولية للاخبار

اضف رد