اخر الاخبار

 

ذي قار تعلن نجاح خطتها الخاصة بالزيارة الاربعينية وتشيد بجهود الكوادر الامنية والخدمية في انجاح الخطة.
بغداد /وكالة أنانا الدولية للاخبار
14-11-2016
14955968_366768256989254_4508270665134690387_n
اعلنت لجنة الشعائر المركزية في محافظة ذي قار، الاثنين ، عن نجاح الخطة الامنية والخدمية الخاصة بالزيارة الاربعينية ، معربة عن شكرها لجميع دوائر الحكومية التي اسهمت بنجاح الخطة ، مؤكدة عدم حدوث أي خروقات في جميع مناطق المحافظة ومشيرة الى استقبال نحو ثلاثة ملايين زائر خلال الايام الماضية .
وقال رئيس اللجنة الدكتور محمد الصويلي في بيان” ان الاجهزة الامنية نجحت في تأمين الحماية للمواكب الحسينية والزائرين دون حدوث أي خروقات في عموم المناطق التي مرّ من خلالها الزائرون، مبينا” ان نحو ثلاثة ملايين زائر من داخل وخارج العراق دخلوا المحافظة عبر اكثر من منفذ في الايام الماضية . مشيدا” بالجهود الاستثنائية والتنسيق العالي بين الكوادر الخدمية والامنية وتفانيهم في توفير الاجواء المناسبة لعمل المواكب الحسينية وهي تقدم خدماتها للزائرين، مؤكدا” على الدور الكبير الذي بذلته دوائر البلديات والماء والغاز والبلدية والصحة والكهرباء وباقي الدوائر الاخرى .
واكد الصويلي الذي يشغل منصب نائب المحافظ، ان الاجهزة الامنية ستعمل على وضع خطة خاصة لتأمين عودة الزائرين من ابناء المحافظة مع استمرار الخطة الحالية للاستمرار في ضبط امن وسلامة المواطن في ذي قار .
وكانت محافظة ذي قار اعلنت في ( 2/ تشرين الثاني / 2016 ) عن مشاركة نحو 20 الف عنصر امني بالاضافة الى اكثر من عشر دوائر حكومية في تنفيذ الخطة الامنية والخدمية الخاصة بالزيارة الاربعينية . ويمر في محافظة ذي قار سنويا اكثر من مليوني ونصف المليون زائر متوجهين الى كربلاء المقدسة لأداء زيارة الاربعين ، قادمين من محافظات البصرة وميسان وواسط ودولة الكويت وإيران والبحرين والدول الاخرى المجاورة ، فيما يتوجه مئات الالاف من سكان محافظة ذي قار للمشاركة بأداء الزيارة.

عن wedsb33445566

اضف رد