اخر الاخبار

الغزي يشارك في مؤتمر استثماري لايجاد مصادر تمويل للمشاريع .

الغزي يشارك في مؤتمر استثماري لايجاد مصادر تمويل للمشاريع .

بغداد / وكالة أنانا /حسين باجي الغزي14570216_351192035214314_4238488422589461271_n

اكد رئيس مجلس ذي قار حميد نعيم الغزي ، ان المؤتمر الاقتصادي الموسع الذي عقد في العاصمة بغداد برعاية رئيس الوزراء وبالتنسيق بين الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات والهيئة الوطنية للاستثمار بحث ايجاد مصادر تمويل للمشاريع الاستثمارية عن طريق صندوق النقد الدولي ومصرف التجارة العراقي باختيار قسم من المشاريع المستمرة وفيها نسبة انجاز لكن متوقفة.

وذكر الغزي ان” محاور المؤتمر تركزت على ايجاد مصادر تمويل للمشاريع الاستثماريه عن طريق صندوق النقد الدولي ومصرف التجارة العراقي باختيار قسم من المشاريع المستمرة وفيها نسبة انجاز لكن متوقفة ، عن طريق ادخال شريك ممول لهذه المشاريع ، وطرح فرص استثمارية لمشاريع جديدة وسبل تمويلها”.

واضاف الغزي ان” محافظة ذي قار لديها 443 مشروع لتنمية الاقاليم توقف اغلبها بسبب الازمة المالية ، مبيناً ان” صندوق النقد الدولي والمصرف التجارة العراقي ابدى استعداده لتحويل بعض مشاريع تنمية الأقاليم الى الاستثمار خصوصاً التي تتعلق بالجانب الصحي والمطارات والطاقة الكهربائية “.

واشار الغزي ، الى انه “بحث مع الشركات الاستثمارية والمصارف وصندوق النقد الدولي الفرص الاستثمارية في محافظة ذي قار في مجالات السياحة والاثار والزراعة والتجارة والسكن خصوصاً بعد ادراج الاهوار والاثار الى لائحة التراث العالمي” .

لافتاً الى ان “هناك مشاريع استثمارية ستعلن قريباً ومنها منتجعات سياحية وفنادق في مدينة أور الاثرية والاهوار الا انها تحتاج الى تمويل وسند قانوني من مجلس الوزراء” .

واعرب الغزي عن امله ان” يخرج المؤتمر بتوصيات لوضع الحلول الجذرية لمعالجة مشاريع تنمية الاقاليم والوزارية والاستثمارية المتوقفة بسبب الازمة المالية”.

عن wedsb33445566

اضف رد