اخر الاخبار

قريبتي ..ومركبة الوزير فنجان //حسين باجي الغزي

قريبتي (وبريه ) ومركبة الوزير فنجان14528481_352014895137412_622495077_n

حسين باجي الغزي

طوال السنوات الماضية تعودنا بين الحين والاخر على تلك الجلبة والصياح..فطرقات الباب المميزة بعصا   الحاجة تنذر بوقوع مصيبة .فها قد حلت وحل معها التندر والفكاهة والانتقاد اللاذع بلا وازع ولا حدود .

طوال حضورها الدائم لكل زيارتها على من تقصدهم دفع اجرة التكسي ذهابا وايابا وتنتحل عشرات الحجج والالاعيب لتبطئ من وقوف سائق التكسي لحين خروج  من يدفع وهوصاغرا…شاكرا لله ان  ان يكون أهون الامور من  حضور الحاجه (وبريه ).

سائق التكسي المسكين تلقى سيلا من التوبيخ والتقريع من لسانها السليط  لسيرة البطئ ورداءة سياراتة  .وحين اجابها بان (اتى بها اسرع من الطيارة ..والتبريد ينفخ نفخ )قالت له:

حبوبة على كيفك قابل عندك (مركبة الوزير فنجان ).

 

قهقهت طويلا فرغم محبتي لحماسة وتاريخ الوزير (ابو عليا‘ء) الطويل في مجال النقل وكتاباتة وابحاثة الا ان الرجل تعرض لحملة ظالمة ومتسرعه من الجميع وأصبح ذكرة على كل لسان في مشارق الارض ومغاربها حتى أن صحيفة الاندبندنت البريطانية خصصت مقالا عن ذلك في صفحتها الرئيسية .

في دراستنا للاعلام الحكومي قدم لي استاذنا المحاضر نصيحة وهو  ينتحي بي جانبا في احد ممرات الاكاديمية الماليزية من ان لغة الارقام الغير مؤكدة والميثولوجيا والاساطير هو أخطر ما يتفوة به المسؤول الحكومي .وهذا ما وقع بة الوزير كاظم فنجان الحمامي . ، فما كان على السيد الوزير اثارتها أمام الاعلام والرأي العام ، بسبب طبيعة الخلاف العلمي والتاريخي حولها وميل مجتمعنا للتفكة والتندر من احاديث التكنو قراط . ، حيث تكمن هذة التصريحات بسلب تراثنا وتاريخنا ومجدنا،وتصادر جهود اجدادنا في البناء والثقافة ، وكأن حضارتهم قد بُنيت لهم بالنيابة من قبل مخلوقات فضائية (تسمى الأنوناكي).

الكثير من تفاصيل الحياة يكتنفها التساؤل والحيرة و تشكل غموضا وتحديا لدى علماء الآثار العالميين والمئات من الاحاجي  و الألغاز التي يزخر بها العالم القديم لازالت معلقة وتقبل الجرح والتأويل .وحديث القادة عنها مادة دسمة للفكاهه والتندر ومنها تعليقات قريبتي الحاجة (وبرية ).

 

 

عن wedsb33445566

اضف رد