اخر الاخبار
ذي قار تؤكد جاهزية مطار الناصرية لإقلاع وهبوط الطائرات

ذي قار تؤكد جاهزية مطار الناصرية لإقلاع وهبوط الطائرات

وكالة اينانا _ محمد الناصري

اعلنت محافظة ذي قار، جاهزية مطار الناصرية المدني لإقلاع وهبوط الطائرات المدنية التي تسع 75 راكبا.
وقال عادل الدخيلي، النائب الاول للمحافظ،  ان “زيارة الوزير شملت الاطلاع بشكل مكثف وواقعي على مراحل العمل في مطار الناصرية المدني، الذي ابدى عدد من الملاحظات القيمة حول تغيير واجه المطار الرئيسية من شكلها الحالي الى شكل اخر يجسد الحضارة السومرية ومعالم المدينة الرئيسية”.
وأشار إلى ان “العمل بالمطار يسير وفق ما مخطط له، وان وزارة النقل اكدت سعيها وتكثيف جهودها لإنجاز العمل بصورة أسرع لافتتاح المطار بشكل رسمي قبل نهاية العام الحالي، وبدعم مستمر من وزارة النقل والمواصلات والتشكيلات الوزارية الاخرى”.
وبين الدخيلي، ان “مطار الناصرية لا يقتصر على نقل المسافرين فقط، وانما هو مطار متعدد المهام يشمل نقل المسافرين داخل وخارج العراق، فضلا عن شحن ونقل البضائع الى دول العالم المختلفة”.
من جانبه وجه وزير النقل كاظم الحمامي، بحسب البيان، “الكوادر العاملة الإسراع بالعمل وتشكيل خلية عمل مشتركة مع الحكومة المحلية والجهات ذات العلاقة لتسهيل مراحل الانجاز”.
وكان وزير النقل كاظم الحمامي، زار اليوم محافظة ذي قار للوقوف على تطور العمل في مطار الناصرية المدني.
يشار الى إن، مجلس الوزراء وجه بجلسته الاعتيادية 28 المنعقدة في الــ28 من تموز الماضي وبناء على ما عرضه وزير النقل وكالة عبد الحسين عبطان بقيام وزارة النقل بانشاء مطارين مدنيين دوليين، احدهما مطار الناصرية الدولي والاخر مطار الكوت الدولي.
وجاء كتاب رسمي وجهته الأمانة العامة لمجلس الوزراء إلى، الوزارة بضرورة ضمان استيفاء معايير سلامة الطيران وموافقة سلطة الطيران المدني على إنشاء المطارين، مشيرا إلى إن الكتاب شدد على قيام الوزارات ذات العلاقة بتقديم الدعم اللازم لتنفيذ المشروعين.
وحمل عضو لجنة مطار الناصرية الدولي رجاح العبودي، وزارة الدفاع مسؤولية تأخير افتتاح المطار الذي كان من المقرر افتتاحه في 25 من ايلول الجاري.
وقال العبودي، لـ{الفرات نيوز}، ان “وزارة الدفاع مسؤولية تأخير افتتاح المطار الذي من المقرر”، مستدركا ان “العمل بالمطار جاري اليوم على قدم وساق ومتفائلون ان يفتتح في نهاية هذا العام الحالي”.
ومن المؤمل إن، يوفر مطار الناصرية الدولي قرابة 2000 فرصة عمل، حيث أن المساحة المقترحة لإنشاء المطار المدني ضمن القاعدة المذكورة تقدر بنحو 20 ألف متر مربع

عن wedsb33445566

اضف رد