اخر الاخبار

مؤسسة النخبة تقيم كرنفال الفرح والانتصاربمناسبة ايقاد شمعتها العاشرة.

13511527_294091197593911_399520767_n13514240_294091367593894_1394405036_nمؤسسة النخبة تقيم كرنفال الفرح والانتصاربمناسبة ايقاد شمعتها العاشرة.

الناصرية /حسين باجي الغزي

تزامنا مع انتصارات القوات الأمنية والحشد الشعبي ضد عصابات داعش أقيم على مسرح متنزة الناصريةمساء الخميس 24\6“كرنفال الكرم  “بمناسبة ولادة الإمام الحسن المجتبى (ع) وتزامنا مع ايقاد الشمعة العاشرة لمؤسسة النخبة للثقافة والاعلام وإيقاد الشمعة السابعة لوكالة هنا الجنوب الاخبارية.

وتضمن الكرنفال فعاليات كثيرة ومهرجانا شعريا  شدى فية عدد من الشعراء قصائد تغنت بحب الوطن وحيت فية انتصارات جيشنا وحشدنا الابطال .

وافتتح الكرنفال بأ نشودة قيثارة العصور دعما لإدارج الآثار والأهوار ضمن لائحة التراث العالمي وهي من كلمات الشاعر حازم رشك و ألحان نقيب الفنانين العراقيين  علي عبد عيد , و إطلقت خلال الحفل  الألعاب النارية لتجوب في سماء الناصرية احتفالاً بهذة المناسبة .

وقال ممثل الامانة العامة لمؤسسة النخبة للثقافة والاعلام الشاعر والاعلامي علي الخزاعي أننا نقيم الاحتفالية  بمناسبة ولادة الإمام الحسن المجتبى (ع) وتزامنا مع انتصارات القوات الأمنيه والحشد الشعبي ضد عصابات داعش في الفلوجة والانبار وانطلاق عمليات تحرير الموصل  .وتقام سنويا منذ افتتاح المؤسسة في عام 2007وتزامنت مع الذكرى السنوية العاشرة لانطلاق عمل مؤسسة النخبة للثقافة والاعلام  للسنة العاشرة وإيقاد الشمعة السابعة لوكالة هنا الجنوب الاخبارية  وبهذه المناسبة ارتأت الامانة العامة للمؤسسة ان تقيم حفلاً لتكريم القنوات الفضائية بدرع التميز لجهودهم في تغطية عمل ونشاطات المؤسسة من ناحية ودعم ادراج الاهوار والاثار ضمن التراث العالمي من ناحية  اخرى.

كما تم تكريم عدد من المشاركين بدعم المجهود الحربي بشهادات تقديرية , وتكريم القنوات الفضائية التي ساهمت ودعمت ملف ادراج الاهوار والاثار العراقية الى لائحة التراث العالمي .

ومن جانبه قال نقيب الفنانين في ذي قار علي عبد عيد ان اليوم بهذه المناسبة الجميلة بكل معاني  الجمال وهي ولادة الامام الحسن “ع” وانتصار القوات الامنية في الفلوجة على داعش واعوانها وقدمنا اجمل انشودة للعراق الحبيب اولا والقوات الامنية ثانياً وهي انشودة “قيثارة العصور” كما نهنئ العالم الاسلامي بهذه المناسبة المباركة ونتقدم بالتهاني لمؤسسة النخبة ووكالة هنا الجنوب بمناسبة الذكرى السنوية لانطلاق عملهما في المحافظة ولما قدموه من اعمال وانشطة وفعاليات كبيرة ومميزة في ذي قار خاصة والعراق عامة .

فيما هنأ الناشط والاعلامي حسين باجي الغزي  ” اعضاء مؤسسة النخبة والكادر الاعلامي لوكالة هنا الجنوب بمناسبة ايقاد شمعتهما السنوية في اجواء الفرح والانتصارات لقواتنا الامنية في الفلوجة والانبار .

وقد انشدت العديد من القصائد الشعرية لشعراء مدينة الناصرية والتي تغنت بحب الامام الحسن واهل البيت “عليهم السلام” كما وتزينت سماء المدينة بالاعاب النارية كمظهر من مظاهر الفرح والسرور.

 

_____________________

عن wedsb33445566

اضف رد