اخر الاخبار

منتدى ذي قاريقيم دورة تدريبية حول الادارة والحوكمة الفاعلة / الناصرية /حسين باجي الغزي

منتدى ذي قاريقيم دورة تدريبية حول الادارة والحوكمة الفاعلة .
الناصرية /حسين باجي الغزي
28-5-2016
تشكل الحوكمة عنصرا فاعلا في إشراك جميع الأطراف في اتخاذ القرار و تتلخص في توفير المعلومه لجميع الأطراف بشفافية ووضوح وتحديد مسؤولية وحقوق وواجبات جميع المساهمين في العمل التطوعي ، وتهدف الى أن منظمات المجتمع المدني تدار بطريقة سليمة وإنها تخضع للرقابة والمتابعة والمساءلة.

الادارة والحوكمة الفاعلة لمنظمات المجتمع المدني في ذي قار كانت مدار برنامجا تدريبيا أقامة منتدى ذي قار للتنمية المدنية أستمر لثلاثة ايام وعلى قاعة غرفة تجارة ذي قار وبحضور عدد من رؤساءمنظمات المجتمع المدني في المحافظة ونخب اكاديمية ومختصون وناشطون مدنيون.
المدرب الدولي ورئيس المنتدى حيدر سعدي قال :
أقيمت هذة الدورة من قبل المنتدى لتعزيز ورفد الخبرات وتعزيز اواصر العلاقة وتعضيد العمل التطوعي وخصوصا للمنظمات الفتية والتى حصلت مؤخرا على اجازات التاسيس ولتبادل المعلومات وللتعارف ورسم السياسات والخروج بنصوص وقرارات مشتركة وتشكيل مظلة قرار موحد بشان مشتركات العمل المجتمي في محافظتنا.
ان مو ضوعة دورتنا تتمحور حول ثلاثة اهداف أولها
تقديم مادة علمية وخبرات بادارة المنظمات وتاسيس قاعدة بيانات حديثة للعمل التطوعي ونبتغي تشكيل مقثترح قوانيين تعدل انحراف مسارات بعض القوانيين المقيدة والمعرقلة لعملنا .
فيما اكدت الدكتورة رنا الخبار والمتخصصة في تدريب القدرات البشرية ان برنامج الدورة تضمنأبجديات واوليات الارتقاء بالذات والتحشيد النفسي والفكري نحوحياة افضل فكل منا يحلم ويخطط لحياته لكى يكون فى أعلى مركز فلا أحد يتمنى أو يخطط للفشل فجميع الناس تحب النجاح والتفوق وان تكون متميزة عن غيرها وجميعهم يكرهون فحياتنا تبدأ بالحلم ثم يأتى بعده التفكير والتخطيط ثم يأتى تحقيق هذا الحلم ولكن كثير من الناس لا يوجد لديهم صبر وأرادة قوية فى هذه المراحل ولا يلتزم بالأشياء التى خطط لها ويرى طموحه وأحلامه تتساقط أمامه واحدة تلو الأخرى لعدم مكافحته وصبره وهذا ماتكلمنا عنه اليوم فى موضوعة التنمية البشريه .

يذكر ان متندى ذي قار للتنمية المدنية منظمة فاعلة تعتمد على الكثير من الخبرات والطاقات وتستمد وتبلور المعلومة العلمية وتوظيبها كمنهج عمل يومي وفق برامج واساليب رائدة للعمل التطوعي وتقدم الكثير من الجهد بما يخص التدريب والاستشارة والانفتاح على على الحقل التطوعي والعمل المدني .

واشاد الكثير من المشاركين بجهود المنتدى وقيمة المعلومات والاساليب التدريبة التي تلقوها .وثمنوا مثل هذة المبادارات التي ياملون ان تتكرر في سبيل الارتقاء والتجدد في عمل المنظمات .
وفي نهاية الدورة قدمت الشهادات التقديرية مع امنيات الحاضرون بالتقدم والنجاح للمنتدى ولكوادرة المتميزة في عمل المنظمات والعمل التطوعي .13263727_817655198335725_4360344002197754477_n

عن wedsb33445566

اضف رد