اخر الاخبار

أرشيف شهر: أبريل 2018

مرشحون يلجأون لشبكات التواصل بعد حملة تمزيق البوسترات الانتخابية . وكالة أينانا الاخبارية / الناصرية Tus19-4-2018-18:00pm أفاد عدد من الاعلاميين ممن يتبنون الحملات الدعائية للمرشحين بعد حملة العبث وتمزيق بوسترات الدعاية.. أنهم لجأوا الى شبكات التواصل والعالم الرقمي لترويج الدعاية الانتخابية لمرشحيهم ..وبعد أن ثبت تورط عدد من الصبية والعابثين بتمزيق صور المرشحين للانتخابات في ذي قار وسرقة اطاراتها الحديدية. . منظمة تموزفي ذي قار رصدت في الايام الثلاثة الماضية 23 حالة تمزيق وسرقة للاطارات الحديدية لصور المرشحين من قبل عدد من الصبية والعابثين . رزاق عبيد رئيس المنظمة قال ان معظم حالات التمزيق والسرقة تتم ليلا او عند ساعات الصباح الباكر ، حيث يستخدم البعض درجات حمل نارية ( ستوتات ) لسرقة الاطارات الحديدية .واكد ان المنظمة لم تشخص حتى الان اي دوافع سياسية او حزبية وراء عمليات الاعتداء على الصور ، مرجحا ان يكون انعكاسا لسخط البعض على الواقع الحالي هذا وقد سجلت انتخابات ذي قار 20 خرقا في الحملات الدعائية بعد اربعة ايام من انطلاقها, وقال معاون مدير انتخابات ذي قار رافد الزيدي ان الخروقات تضمنت وضع اللافتات الدعائية في الاماكن غير المخصصة لها ، و استخدام مادة الغراء في لصق البوسترات على الجدران ، فضلا عن الدعاية على جدران الدوائر الحكومية . وبين انه على الرغم من ان المفوضية انذرت المرشحين والكيانات السياسية وامهلتهم 72 ساعة لرفع المخالفات ، الا ان معظمهم لم يلتزموا ولم يرفعوا صورهم المخالفة . واشار الى ان المفوضية اصبحت ملزمة بتوجيه العقوبات لهم وفق النظام رقم 11 لعام 2018 الخاص بالحملات الانتخابية ، كما ستطلب من البلدية رفع المخالفات. الاعلامي حسين باجي الغزي قال سجلت عدسات لعدد من زملائنا الاعلاميين تمزيق لصور مرشحين في الناصرية …في الوقت الذي حذرت فيه وزارة الداخلية المسيئين بأنها وبحكم الوظيفة الدستورية بأنهاستطبق القانون النافذ بكل صرامة بحق كل من يخالف القوانين والتعليمات ويعمل على الاساءة وتقدمه للعدالة لينال جزاءه العادل”. ولايمكن أعتبار تمزيق الصور وأهانة المرشحين عملاً ممنهجاً أو مخططاً له من قبل جماعات معينة”، بل ربما ان “ذلك هو رد فعل المجتمع على يأسهم من أن تحمل الانتخابات الحالية أي تغيير. أنتهى .”.

مرشحون يلجأون لشبكات التواصل بعد حملة تمزيق البوسترات الانتخابية . وكالة أينانا الاخبارية / الناصرية Tus19-4-2018-18:00pm أفاد عدد من الاعلاميين ممن يتبنون الحملات الدعائية للمرشحين بعد حملة العبث وتمزيق بوسترات الدعاية.. أنهم لجأوا الى شبكات التواصل والعالم الرقمي لترويج الدعاية الانتخابية لمرشحيهم ..وبعد أن ثبت تورط عدد من الصبية والعابثين بتمزيق صور المرشحين للانتخابات في ذي قار وسرقة اطاراتها الحديدية. ... أكمل القراءة »

العبادي: لايوجد تحدٍ مستحيل على العراقيين

وكالة اينانا_ محمد الناصري اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي,اليوم الاثنين,انه “لايوجد تحدٍ مستحيل على العراقيين،مبينا ان العالم وصف ما تم تحقيقه بالانتصار على داعش بالمعجزة، وسيتم ايضا تحقيق انجاز آخر ببناء البلد وإعماره “. جاء ذلك خلال كلمة له في افتتاح معمل اسمنت سامان الاستثماري في محافظة المثنى وتحت شعار “الصناعة قاطرة التنمية المستدامة”,حيث بارك العبادي لابناء المحافظة المشاريع التي ... أكمل القراءة »

مدرسة عراقية تفوز بالمركز الخامس في بطولة علمية دولية

وكالة اينانا_ هيئة التحرير حصلت ثانوية السلام للمتميزين في مديرية تربية بغداد الكرخ الثانية ، على المركز الخامس في البطولة الدولية العلمية المقامة في الدوحة ، التي تقيمها اكاديمية قطر للمناظرات الدولية من ضمن 54 فريقا تمثل 52 دولة . وذكر بيان لوزارة التربية ان الفريق العراقي فاز على كل من ( كندا واوكرانيا وايطاليا والجزائر وتونس) ، فيما مثله ... أكمل القراءة »

الجيش السوري ينطلق بعمليات عسكرية واسعة ضد “النصرة ” بريف حماة

وكالة اينانا_ هيئة التحرير سيطر الجيش السوري على الكتيبة المهجورة وقرية بريغيت ومزارع آل جبر والقنطرات وسليم ومحيطها والعلامة في ريف السلمية الغربي، ضمن عملية واسعة شنها ضد ما يسمى “جبهة النصرة” الارهابي. ذكرت ذلك صحيفة “الوطن” السورية نقلا عن مصادر أسمتها بـ”المطلعة”، واوضحت ان الجيش السوري بسط سيطرته الكاملة على جبل الجن وعدد من القرى في منطقة السلمية في ... أكمل القراءة »

موسكو تهدد بأعتماد قانون للرد على العقوبات الأميركية

وكالة اينانا _ هيئة التحرير أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنّ موسكو لن تماطل في اعتماد قانون حول الرد على العقوبات الأميركية، مشيرة إلى أنّ “الوضع يملي اتخاذه بشكل عاجل”. وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف “أعتقد أن جدول النظر في مشروع القانون الهام هذا، سينظم بشكل لا يسمح بالمماطلة، الوضع يملي بنفسه الحاجة إلى الجهود النشطة”، مضيفاً “لا يمكننا ... أكمل القراءة »

انطلاق مسيرات وسط دمشق للتنديد بالعدوان الثلاثي

وكالة اينانا _ محمد الناصري انطلق آلاف السوريين في ساحة الأمويين وسط دمشق اليوم الاثنين، في مسيرات منددة بالعدوان الثلاثي على بلادهم الذي شنته الولايات المتحدة الاميركية وبريطانيا وفرنسا فجر السبت الماضي. وبحسب مصادر محلية، حيث بدأوا السوريين التوافد الى ساحة الامويين بدمشق للتجمع بمسيرة كبرى ضد العدوان الثلاثي. وضمت المسيرات طلاب المدارس والجامعات والموظفين والعامّة للإدانة العدوان الثلاثي على ... أكمل القراءة »

ألمانيا تتوقع من روسيا مساهمة بنّاءة في تسوية الصراع السوري

وكالة اينانا _ محمد الناصري توقع وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، اليوم الاثنين، أن تكون لروسيا مساهمة بناءة في تسوية الصراع في سوريا، مشيدا بتصريحات موسكو حول الاستعداد للحوار بهذا الصدد. وقال ماس في تصريح صحفي “ننتظر من روسيا مساهمة بناءة، ومن الجيد ما سمعناه عن أن روسيا مستعدة للحوار”، بحسب وكالة ” وأضاف “سنحاول من جانبنا تحديد ترتيبات بجمع ... أكمل القراءة »

اقرأ باسم ربك الذي خلق

وكالة اينانا _ إنعام العطيوي بمناسبة المبعث النبوي الشريف للرسول محمد صل الله عليه واله وسلم. وبرعاية مكتب المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي فرع الرصافة بغداد أطلاق حملة يوم القراءة العالمي و تحت شعار “لنكن امة اقرأ” وقدمت الحملة مجموعة من الكتب على طريق المارة في شارع باب المعظم لجذب انتباه المواطن العراقي ولإعادة التواصل للقارئ مع الكتاب كما افتتح ... أكمل القراءة »

حسين باجي الغزي صداقة الزمن والجرائد //نعيم عبد مهلهل

آل باجي . طيبون في توارث المحبة في عمق تواريخ مدينتهم ، فهم ينحدورن عمقا في ناصريتهم عبر وجوه مبدعة ومؤثرة في حياة الناصرية ابتدأت ببساطة وحمية اجدادهم في ثورات المدينة وانتهت بجيل من المبدعين ( تربويون وادباء وصحفيون وشهداء ) . فهذا جدهم زاير باجي الغزي يتوارث فيه عزم المنتفض ويسجل اساطير ثورته ضد الانكليز يوم كان بيته الواسع ... أكمل القراءة »

صحفية عراقية تفقد بصرها بسبب طبيب كويتي وسفارة الأخير ترفض منحها “الفيزا”

وكالة اينانا _ محمد الناصري طالب المرصد العراقي للحريات الصحفية يوم الجمعة وزارة الخارجية العراقية التدخل لدى السلطات الكويتية لإنصاف صحفية عراقية فقدت البصر في عينها اليمنى بسبب خطأ طبي وإهمال من طبيب كويتي اجرى لها عملية في تلك العين, وتعويضها ماديا لمتابعة علاجها والحفاظ على عينها الأخرى وتلافي المضاعفات الصحية التي نتجت عن العملية الجراحية الفاشلة. ونقل المرصد عن ... أكمل القراءة »