اخر الاخبار

أرشيف شهر: فبراير 2018

نزوح المئات في تبادل لإطلاق النار بين الهند وباكستان

وكالة انينانا _ محمد الناصري قالت الشرطة في كشمير إن قوات الهند وباكستان تبادلت نيران المدفعية في منطقة كشمير المتنازع عليها مما أجبر مئات الأشخاص على النزوح. ووفقا لوكالة “رويترز” فقد قال رئيس الشرطة امتياز حسين إن قذائف مدفعية أطلقها الجيش الباكستاني سقطت في منطقة أوري مما دفع مئات القرويين للفرار من ديارهم. وقال ضابط هندي إن القوات الهندية ردت ... أكمل القراءة »

باقري: إيران وسوريا ملتزمتان بقرار وقف إطلاق النار

وكالة انينانا _ محمد الناصري قال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري، اليوم الاحد أن إيران وسوريا ستلتزمان بقرار مجلس الأمن حول وقف إطلاق النار، مشيرا إلى أن أقسام من ضواحي دمشق التي يسيطر عليها الإرهابيون هي خارج وقف إطلاق النار وستستمر عمليات تطهيرها من الإرهاب. واشار باقري، على هامش مهرجان العلوم والثقافة للدفاع في طهران، ... أكمل القراءة »

وفد إعلامي سعودي يزور نقابة الصحفيين العراقيين

وكالة انينانا _ انعام عيوي زار نقابة الصحفيين العراقيين وفد إعلامي رفيع المستوى من المملكة العربية السعودية صبيحة يوم السبت الموافق 24/2/2018 إلى مقر النقابة برئاسة السيد خالد المالك رئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعودية ورئيس تحرير صحيفة الجزيرة اليومية مع سادة رؤساء التحرير ورؤساء المؤسسات الإعلامية في المملكة وبين نقيب الصحفيين العراقيين السيد مؤيد اللامي في كلمته “إن زيارة ... أكمل القراءة »

الأليات الوطنية المتعلقة بالمقاومة الفلسطينية بالقانون الدولي

وكالة انينانا _ بقلم وجدان المرشدي القانون الدولي كان واضح في اقراره لحق الشعوب في المقاومة ومنها المقاومة المسلحة لأجل استغلال السيادتها واستقرارها السياسي والمحافظة على مصالحها ه درء الاخطار المحقة بها , وفي نفس الوقت حظر ومنع كافه الدول من الاعتداء والاحتلال الاراضي دول اخرى وواضح أن الأمم المتحدة قد شجعت الكفاح المسلح وعطت المشروعية واعطيته للشعوب الي تعرض ... أكمل القراءة »

ظريف: خطر داعش لازال قائما ويهدد أمن المنطقة والعالم

وكالة انينانا _ محمد الناصري قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، اليوم السبت ، ان ايران وبتقديم الدعم الاستشاري لدول المنطقة ، اذطلعت بدور مهم جدا في محاربة داعش الذي يشكل تهديدا للأمن العالمي. واضاف ظريف اليوم في تصريح للصحفيين علي هامش ملتقى نماذج النظام الأقليمي في عالم ما بعد داعش المنعقد في طهران، ان خطر التطرف وداعش لازال ... أكمل القراءة »

قتيل و6 جرحى في هجوم انتحاري استهدف مقر المخابرات الأفغانية

وكالة انينانا _ محمد الناصري قتل شخص وأصيب 6 آخرون، اليوم السبت، في هجوم انتحاري استهدف مقر المخابرات بالعاصمة الأفغانية كابول. وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية، نجيب دانش، على صفحته على ” الفيسبوك “: “مهاجم انتحاري (راجل) فجر نفسه في منطقة شاش درك(مقر المخابرات) ما أدى لمصرع شخص وإصابة 6 آخرين”. وأعلن “داعش” الارهابي مسؤوليته عن الهجوم. وكان خمسة ... أكمل القراءة »

اليمن: قتلى وجرحى من مرتزقة العدوان السعودي في لحج

وكالة انينانا _محمد الناصري احبطت الجيش اليمني واللجان الشعبية ، اليوم الاثنين، محاولة زحف واسعة لمرتزقة العدوان السعودي في محافظة لحج. وأكد مصدر عسكري “مصرع وجرح أعداد كبيرة من مرتزقة العدوان خلال كسر قوات الجيش واللجان الشعبية محاولة زحف مكثف لهم باتجاه الشزنانة بالقبيطه في المحافظة. وأشار المصدر إلى أن المرتزقة نفذوا زحوفاً مكثفة لليوم الثالث على التوالي باتجاه الشزنانة ... أكمل القراءة »

الجيش السوري يستعد الدخول الى عفرين

وكالة انينانا _محمد الناصري تستعد قوات شعبية موالية للحكومة السورية الدخول الى عفرين خلال ساعات، فيما أفادت مصادر كردية اليوم الاثنين ان الجيش السوري سيدخل عفرين لمواجهة العملية التركية. وأكدت مصادر كردية الأنباء عن توصل وحدات حماية الشعب والحكومة السورية إلى اتفاق يقضي بدخول قوات من الجيش السوري إلى مدينة عفرين، لمواجهة العملية العسكرية التي تخوضها تركيا في عفرين. ونقلت ... أكمل القراءة »

فنان عراقي يبتكر عجينة حجرية

وكالة انينانا _ تقريرإنعام العطيوي ابتكر الفنان العراقي عادل ألركابي عجينة من تراكيب خاصة تتحول إلى حجز بعد خمسة ساعات وتكون غير قابلة للكسر تستخدم في النحت وقدم الفنان لوحات حجرية تميزت بعدم وجود مثيلات لها في كل العالم وأشار إن هذه العجينة مخصصة للأعمال الفنية النحتية إلا انه رفض في كل اللقاءات والمحافل الكشف عن مكونات هذه التركيبة مكتفي ... أكمل القراءة »

وزارة الثقافة تشارك في المؤتمر التأسيسي للوحدة الإسلامية

وكالة انينانا _ متابعة / إنعام العطيوي شارك الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة والسياحة والآثار الدكتور جابر الجابري في المؤتمر التأسيسي للمجمع العراقي للوحدة الإسلامية على قاعة فندق بابل وافتتح المؤتمر بقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق وألقى الجابري قصيدة شعرية تغنى فيها بحب أهل البيت عليهم السلام وتضحياتهم ومواقفهم البطولية في الصمود وبتضحيات شهداء العراق وانتصاراتهم على الإرهاب وأوضح ... أكمل القراءة »