اخر الاخبار

أرشيف شهر: يونيو 2017

تهنئة شيخ عشائر بني اسد بمناسبة عيد الفطر المبارك وتحقيق الانتصارات في الموصل

وكالة اينانا _ هيئة التحرير هنأ شيخ عشائر بني اسد العام ريسان الخيون في محافظة ذي قار بمناسبة عيد الفطر المبارك وتحقيق الانتصارات في مدينة الموصل اننا نتقدم باحلى التهاني والتبريكات الى مراجعنا العظام والعلماء الاعلام وكافة ابناء شعبنا العراقي وامراء وشيوخ العشائر الكرام ,وجميع العشائر في العراق .وشيوخ قبيلة بني اسد وابنائها في العراق والوطن العربي ورجال قواتنا الامنيه ... أكمل القراءة »

شروكي …في الموصل / حسين باجي الغزي

في ربيع عام 1995 ارسل المدير العام في طلبي عند ساعات الصباح الأولى..كان الذهاب الى المدير في اوج عظمة الصناعه العراقية وفي خضم حملة اعمار العراق التى رفعتها الدولة بعد خروج العراق مدمرا عام 1991.أمر يبعث الريبه والخوف إذ كانت ادارة مفاصل الدولة اشبه بالإدارة البوليسية أذ يتمتع المسؤولون بالهيبة والرفعة والاحترام حتى حلت علينا كارثة النظام الديمقراطي الجديد والذي ... أكمل القراءة »

عادل الشرشاب ..تفجير منارة الحدباء اعلان نهاية داعش وهمجيتة .

عادل الشرشاب ..تفجير منارة الحدباء اعلان نهاية داعش وهمجيتة . وكالة انانا الاخبارية الناصرية 22\6\2017 قال وزير السياحة السابق الاستاذ عادل فهد الشرشاب عبر وسائل الاعلام ان تفجير منارة الحدباء اعلان نهاية داعش و اجرامه وهمجيته ، داعش يقتل البشر و يدمر الاثر ، مشروعهم الحقيقي هو نشر الموت ومشروع المقاتلين الابطال هو نشر الحياة ، في الموصل ستعود الحياة ... أكمل القراءة »

الاسدي : تفجير الدواعش لمنارة الحدباء وجامع النوري لن ينهي عزيمتنا في قتلهم

وكالة اينانا _ هيئة التحرير أكد قائد جهاز مكافحة الارهاب الفريق الركن عبد الغني الاسدي ان تفجير الدواعش لمنارة الحدباء وجامع النوري لن ينهي عزيمتنا في قتلهم. وقال الاسدي أن تنظيم داعش كان قد فخخ جامع النوري الكبير في الموصل في وقت سابق، مشيرا الى أن التنظيم جهز الجامع ومنارته للتفجير والتخريب في حالة افلاسه التام . واوضح ” إن ... أكمل القراءة »

وزارة الدفاع : الهاجس الأكبر لقطعات الجيش العراقي هو انقاذ المدنيين من سطوة داعش الارهابي

وكالة اينانا _ هيئة التحرير أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع العميد الطيار محمد الخضري ، اليوم ، بان الهاجس الأكبر للخطط العسكرية وقطعات الجيش العراقي هو انقاذ المدنيين من سيطرة داعش الارهابي . وقال الخضري انه ” الأهم تأمين ممرات امنة لخروج المدنيين من منطقة سيطرة داعش الارهابي باتجاه القوات العراقية” ,مبينا ان “نزوح اعداد كبيرة من المدنيين منذ فجر ... أكمل القراءة »

ناشطون يواصلون توزيع السله الرمضانيه على الفقراء لمناطق ذي قار

وكالة اينانا _ تقرير محمد الناصري تعتبر مساعدة الفقراء والمساكين من أعظم أبواب الخير ، ولها مكانة رفيعة جداً في الإسلام ، وهي نوع من العبادة التي يرجو بها المسلم الثواب والأجر من ربه ، وأن تتحقق الغاية المنشودة منها في تخفيف العبء الاقتصادي وإدخال الفرحة والسرور تجاه هذه الأسر والعوائل المحتاجة. حيث قام فريق عطاء ذي قار التطوعي وبا ... أكمل القراءة »

الاتحادية : داعش محاصر بالقديمة ولا فرصة للهرب او النجاة

وكالة اينانا _ هيئة التحرير اعلن قائد الشرطة الاتحادية عن تصفية عدد من عناصر داعش الارهابي في البلدة القديمة من مدينة الموصل. وقال الفريق رائد شاكر جودت ان “قطعاتنا تحاصر الجماعات الارهابية المتطرفة في المدينة القديمة ولافرصة للهرب والنجاة”. واضاف “عملياتنا في راس الجادة وباب البيض- ليوم امس- اسفرت عن قتل 43 ارهابيا بينهم 3من خبراء التفخيخ وتدمير 5عجلات ملغمة ... أكمل القراءة »

مشروع لبناء البيوت عوائل الشهداء في ذي قار

وكالة اينانا _ محمد الناصري يعاني قطاع واسع من عوائل محافظة ذي قار من معدلات فقر عالية على كل مناحي الحياة الاقتصادية التي تحد من قدراته على توفير سبل العيش الكريم وقال الدكتور الصيدلاني صلاح فياض احد المساهمين في تجمع اسكان عوائل شهداء ذي قار ومن هنا حرصت مجموعه من المؤمنين بفتح صندوق لجمع التبرعات شهريا من اجل اعتماد برنامج ... أكمل القراءة »

أمريكا : القبض عل 199 عراقياً وترحيلهم بموافقة بغداد

وكالة اينانا _ هيئة التحرير قال مسؤوون إن سلطات الهجرة الأمريكية ألقت القبض على 199 مهاجرا عراقيا، معظمهم من منطقة ديترويت، في الأسابيع الثلاثة الأخيرة وتحركت لترحيلهم بعدما وافق العراق على قبول المرحلين في إطار صفقة لرفعه من قائمة البلدان التي يسعى الرئيس دونالد ترامب لمنع القادمين منها من دخول الولايات المتحدة. وقالت جيليان كريستنسن المتحدثة باسم إدارة إنفاذ قوانين ... أكمل القراءة »

تفكيك وتفجير 170 عبوة ناسفة ومنزلين مفخخين في الرمادي

وكالة اينانا _ هيئة التحرير اعلنت الاستخبارات العسكرية عن تفكيك وتفجير 170 عبوة ناسفة ومنزلين مفخخين في الرمادي . وذكر بيان للاستخبارات ” ان مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في فرقة المشاة الالية الثامنة وبالتعاون مع الجهد الهندسي في الفرقة تبطل مفعول 100 عبوة ناسفة اسطوانية الشكل و45 عبوة على شكل جلكان وتفجير 25 عبوة مختلفة وتفكيك منزلين مفخخين في منطقة ... أكمل القراءة »