اخر الاخبار

أرشيف شهر: أكتوبر 2016

قسم النشاط الرياضي والمدرسي ينظم الدورة الاولى لـكوادر التربية الفنية والرياضية

القائد والمدرب الفعال للكوادر التعليمية (الدورة الاولى) ذي قار تربية ذي قار/ قسم النشاط الرياضي والمدرسي ينظم الدورة الاولى لـكوادر التربية الفنية والرياضية الناصرية /أنانا الاخبارية خضع 35 متدربا من اختصاصات التربية الرياضية والفنية بين معلمين ومدرسين في دورة التنمية البشرية المتخصصة ضمن برنامج أعداد (المدرب والقائد الفعال – طرق الإلقاء – الأدوات – الوسائل الملائمة ) نظمتها المديرية العامة ... أكمل القراءة »

الغزي يشارك في مؤتمر استثماري لايجاد مصادر تمويل للمشاريع .

الغزي يشارك في مؤتمر استثماري لايجاد مصادر تمويل للمشاريع . بغداد / وكالة أنانا /حسين باجي الغزي اكد رئيس مجلس ذي قار حميد نعيم الغزي ، ان المؤتمر الاقتصادي الموسع الذي عقد في العاصمة بغداد برعاية رئيس الوزراء وبالتنسيق بين الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات والهيئة الوطنية للاستثمار بحث ايجاد مصادر تمويل للمشاريع الاستثمارية عن طريق صندوق النقد الدولي ومصرف ... أكمل القراءة »

محاسن السنن // علي الخُزاعي

  جاء في الحديث النبوي الشريف “من سن سنة حسنة فله اجرها واجر من عمل بها الى يوم القيامة ” صدق رسولنا الكريم “ص” وصدقت كل المفاهيم الصحيحة والقويمة التي وضعها الله سبحانه وتعالى لنا منهجا ممنهجا صحيحا لا زيغ فيه ولا عوج . بعد تقديم العزاء لعشيرة عبودة بفقد الشيخ علي بن حسين آل خيون , اود هنا الوقوف ... أكمل القراءة »

مشاركة وفد الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة العراقي في اجتماعات طرابلس ./حسين باجي الغزي

  مشاركة وفد الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة العراقي في اجتماعات طرابلس . وكالة انانا الاخبارية /حسين باجي الغزي بمناسبة انطلاق فرع لبنان لاتحاد المرأة المتخصصة ، شارك وفد اتحاد المرأة المتخصصة العراقي باجتماعات الاتحاد المنعقدة في مدينة طرابلس – لبنان للفترة من 6-10 اكتوبر 2016 وبرعاية دولة الرئيس نجيب ميقاتي, وبمشاركة عدد من الوفود العربية والاجنبية وشخصيات نسائية من المجتمع ... أكمل القراءة »

اوسمة الشرف \\علي الخُزاعي

وايما شرف يذكر ويوصف وايما مقياس ومكيال لشرف خدمة الحسين عليه السلام واي كلمات تتسطر لتجسد تلك المنزلة الكبيرة .. تعجز كل الكلمات حينما نلج في الكتابة او الحديث عن عاشوراء الحسين وفاجعة الطف الاليمة وما تبعها من سبي العقيلة وما آل اليه الحال بعد استشهاد الحسين واهله وصحبه “عليهم السلام” فمهما اختلفت المذاهب والطوائف والانتماءات ومهما حصل من تباعد ... أكمل القراءة »

منتدى ذي قار للتنمية المدنية ضمن الورشة القانونية الاولى لصنّاع القرار وقادة المجتمع الناصرية /حسين باجي الغزي المدرب الدولي حيدر سعدي

منتدى ذي قار للتنمية المدنية ضمن الورشة القانونية الاولى لصنّاع القرار وقادة المجتمع الناصرية /حسين باجي الغزي المدرب الدولي حيدر سعدي شارك منتدى ذي قار للتنمية المدنية ضمن الورشة القانونية الاولى لصنّاع القرار وقادة المجتمع لبحث اليات الحد من ظاهرة جنوح الاحداث التي اقيمت على قاعة مجلس المحافظة, والتي اقامتها منظمة انهر لحقوق الانسان بالتعاون مع منظمة اليونسيف , إن ... أكمل القراءة »

عيد …الحسين // علي الخُزاعي

عيد …الحسين علي الخُزاعي ليس من شك وغير قابل للنقاش ما تحمله الثورة الحسينية الخالدة من معاني اخلاقية وانسانية كبيرة ومن مفاهيم ومبادئ ترسخت في الصغير قبل الكبير حتى انتجت عقيدة حسينية ثابتة لكل العالم شملت غير المسلمين وجميع الطوائف “ماعدا المبغضين” وعلى اتساع رقعة الحب الحسيني تعددت طرق التعبير وأقامة الشعائر وكل في الحب باذل ماله ونفسه وكل ما ... أكمل القراءة »

إتفاق مشترك بين ذي قار والمثنى يحسم ملف الحدود الادارية /الناصريه /أنانا الاخبارية /حسين باجي الغزي

  إتفاق مشترك بين ذي قار والمثنى يحسم ملف الحدود الادارية الناصرية /أنانا الاخبارية /حسين باجي الغزي 11:00   //5-10-2016 يشكل اعادة ترسيم الحدود مع المحافظات المجاورة مشكلة قائمة وتحتاج  الى اعادة الحقوق الضائعة لذي قار وخصوصا مع حدودها الادارية مع محافظة المثنى  ففي وقت سابق نشب نزاع عشائري بين عشائر محافظتي ذي قار والمثنى بشان الارض التي حفرت عليها الحقول ... أكمل القراءة »

قريبتي ..ومركبة الوزير فنجان //حسين باجي الغزي

قريبتي (وبريه ) ومركبة الوزير فنجان حسين باجي الغزي طوال السنوات الماضية تعودنا بين الحين والاخر على تلك الجلبة والصياح..فطرقات الباب المميزة بعصا   الحاجة تنذر بوقوع مصيبة .فها قد حلت وحل معها التندر والفكاهة والانتقاد اللاذع بلا وازع ولا حدود . طوال حضورها الدائم لكل زيارتها على من تقصدهم دفع اجرة التكسي ذهابا وايابا وتنتحل عشرات الحجج والالاعيب لتبطئ من ... أكمل القراءة »

زوبعة فنجان // ليث شبر

قال لي : لو كنت رئيس الوزراء لأقلت الوزير فنجان بعد هذا التصريح عن المطار الفضائي ، فقد عرض نفسه وحكومته وبلاده بل وحضارته للسخرية في كل أنحاء العالم . حقا إنه أمر غريب أن يتفوه وزير تسنم المسؤولية بوصفه من التكنوقراط والمهنيين بهذا الكلام . فقد استمعت ورأيت الفيديو الذي يتحدث فيه باعتقاد كامل لايشوبه أي شك في أن ... أكمل القراءة »