اخر الاخبار

أرشيف شهر: أبريل 2016

فريق فرنسي لرقمنة أثار ذي قار ضمن مشروع اليونسكو/ الناصرية /حسين باجي الغزي

  Mon, 25 Apr 2016 يسعى الفريق الآثاري الفرنسي والذي يزور ذي قار برفقة مختصين العراقيين ضمن مشروع اليونسكو برقمنة المواقع الاثرية والاهوار بما يعطي خريطة متعددة  الابعاد لكل التراث ويسهل التعريف بتاريخ وحضارة ذي قار.وضمن مشروع التعريف بالأثار والحضارة العراقية والتراث التاريخي للمنطقة الذي تبنته منظمة الأمم المتحدة للتربية و العلم و الثقافة  اليونسكو  لرقمنة  الاثار “. ويسعى المشروع ... أكمل القراءة »

المئات من الحجيج المسيحيين يؤدون مراسيم حجهم الدوري الى مدينة اور الاثرية. الناصرية/حسين باجي الغزي

  اتخذت الأجهزة الأمنية في شرطة محافظة ذي قار وقوة حماية الآثار والتراث الإجراءات الأمنية الاحترازية في محيط زقورة أور الأثرية غرب مدينة الناصرية مركز المحافظة لتوفير الحماية لوفد من المسيحيين جاءوا لاداء مراسيم الصلاة في حجهم الدوري إلى بيت أبي الأنبياء إبراهيم الخليل ع. فيما غصت مدينة اور الاثرية في محافظة ذي قار يوم السبت 24-4 بالعشرات من الحجيج ... أكمل القراءة »

أتحاد الصحفيين العراقييــــن…يصدر بيانا حول تداعيات مجلس النواب العراقي // بغداد/ حسين باجي الغزي

  عقدت الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العراقيين والكادر المتقدم صباح يوم السبت 23-4-2016 أجتماعا في مقر الاتحاد.وناقش الحاضرون  الأوضاع الخطيرة التي يمر بها عراقنا الجريح والموقف منها وتداعيات  الازمة الحالية داخل مجلس النواب . وقال الناطق الرسمي بأسم الاتحاد مناضل التميمي أمين سر الاتحاد.يتطلع أتحاد الصحفيين العراقيين الى أحلال النهج الديمقراطي بالتغيير والخروج من الازمة الحالية بما يؤمن حاله صحية ... أكمل القراءة »

المثل الروسي // احمد الثامري

  كان الخبراء الروس هيئة تعليميه للبحريه العراقيه , لم نتعلم منهم الكثير في مجال اختصاصنا بقدر ماتعلمنا منهم طبيعة الانسان الروسي وقدرته على التحمل والصبر بالاضافه لخلقه الجم , عندما نخطيء بحقهم يعتذرون قبلنا , وتعلمنا منهم شيء من تراث الشعب الروسي , لديهم مثلنا امثال وقصص وخرافات وحقائق ايضا . والمثل الروسي الذي خطر على بالي اليوم يقول ... أكمل القراءة »

ذي قار تبدأ ترويج معاملات تمليك المتجاوزين

وكالة نانا _ تحرير محمد السراي   بدأت حكومة ذي قار المحلية ترويج معاملات المتجاوزين على املاك الدولة لتمليكهم في الوحدات الادارية لاقضية ونواحي المحافظة على وفق شروط مسبقة. جاء هذا فيما اعلنت المحافظة انجاز عدد من المشاريع ضمن خطة مشاريع تنمية الاقاليم وانعاش الاهوار وستراتيجية التخفيف من الفقر. وقال النائب الاول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي على هامش اجتماع ... أكمل القراءة »

الواقفين أمام قطار الاصلاح. من أنتم؟؟؟حسين باجي الغزي

لا ادري لما يتكابر ويتعالى بعض نواب الكتل على شعبهم وطوائفهم ومر جعياتهم وانتسابهم العشائري والديني .ضاربين عرض الحائط ما تنادي به الشرائع والاديان والملل بل الفطرة الادمية السوية التي تميل بطباعها الى التغيير والاصلاح ’ ونبذ الفساد والكبر وهضم الحقوق والاستحقاقات. لا ادري لماذا هذا الجور والغي والاستكبار لما ينادي بة المتظاهرين والمعتصمين و عموم الشعب العراقي التي تنادي ... أكمل القراءة »

مكافحة اجرام ذي قار تلقي القبض على عصابة سطو مسلح شمال المحافظة

وكالة نانا _ محمدالصالحي   تمكنت مديرية مكافحة إجرام ذي قار من القبض على عصابة اقتحمت منزل احد المواطنين بقضاء الغراف شمال ذي قار   وقال المقدم يحيى حميد العسكري في تصريح صحفي ” بعد أن تعرض منزل المواطن (م.ح) عمله معلم  في حي الإعلام بقضاء الغراف شمال ذي قار إلى السرقة من قبل لصوص مقنعين يحملون أسلحة (مسدسات) وسكين ... أكمل القراءة »

بلدية ذي قار تهيئ 800 قطعة ارض سكنية لعوائل الشهداء

وكالة نانا _ محمدالصالحي   اعلنت مديرية بلدية محافظة ذي قار عن تهيئة 800 قطعة ارض سكنية خاصة بشريحة عوائل شهداء الحشد الشعبي والقوات الأمنية لغرض توزيعها على مستحقيها قريبا في المحافظة. وقال مدير بلديات محافظة ذي قار حسن دعدوش في تصريح صحفي ان اجتماعا عقد في مكتب المحافظ يحيى الناصري بحضور مدراء الدوائر المعنية لهذا الغرض، وتمت فيه مناقشة ... أكمل القراءة »

مسلحون بسيارات دفع رباعي وأسلحة كاتمة يقتحمون مبنى صحيفة في بغداد

وكالة نانا _ هيئة التحرير   افاد المرصد العراقي للحريات الصحفية يوم الاربعاء بقيام مجموعة مسلحة تستقل سيارات دفع رباعي وتحمل أسلحة كاتمة للصوت بإقتحام مكاتب صحيفة النهار التي توزع يوميا على خلفية نشرها ملفات فساد عصر الإثنين الماضي.، مطالباً الجهات الأمنية بإتخاذ التدابير اللازمة لتأمين حماية لمكاتب الصحيفة والتحقيق في الحادث لتجنب عدم تكراره مستقبلا. ونقل المرصد في بيانله، ... أكمل القراءة »

الجيش يصد 8 هجمات انتحارية لداعش جنوب الموصل

وكالة نانا _ هيئة التحرير أعلنت وزارة الدفاع يوم الأربعاء عن احباط هجمات انتحارية شنها تنظيم داعش الإرهابي جنوب مدينة الموصل. وذكر بيان صادر عن الوزارة ان “أبطال قيادة عمليات تحرير نينوى دمرت عجلة مفخخة وتقتل من فيها من إرهابي داعش كانت تحاول التقرب لقطعاتنا العسكرية الماسكة لخط دفاعي ضمن قاطع مسؤولية الفوج الثاني لواء المشاة /٧١ فرقة المشاة الخامسة ... أكمل القراءة »