اخر الاخبار

أرشيف شهر: يناير 2016

الكساد وتصفح الموبايل ..أهم مايميز أسواق كربلاء // كربلاء/حسين باجي الغزي

  شارع الإمام علي من أهم الأسواق التجارية في وسط كربلاء أذ لايبعد عن حزام المرقدين المقدسين سوى بضعة أمتار .الشارع خاوي وفارغ تماما من المتبضعين والمارة رغم ان الوقت كان الخامسة عصرا .. ثلاثة شباب يشاهدون مقطعا فيدويا على موبايل..يبدو أنه مضحك ولم يشعروا بوقوفي قربهم .وحين سألتهم ماذا تشاهدون أجابني أحدهم (عمي ..مقطع للفنان ناهي واحسان دعدوش ) ... أكمل القراءة »

شجاعة الانتحار // علي الخُزاعي

  قد تبدو عبارة مريبة في الربط بين الشجاعة والانتحار فقد اختلفت الآراء حول الانتحار هل يعكس شجاعة الشخص المنتحر أم انعكاس لعدم الحاجة لاستمرار حياته , مهما كان, الى ان مجرد فكرة الانتحار فهو الاقدام على خطوة كبيرة وخطيرة . بعد كل ما اشيع عن سد الموصل من تآكل لبعض أجزاءه وعدم صلاحيته للعمل وعدم أهليته أثار جدلاً واسعاً ... أكمل القراءة »

السفير الامريكي في بغداد يهدد وزير الموارد المائية بالقتل . بغداد / حسن أبو الخال

نشرت جريدة النهارالعراقية وعلى صفحتها الاولى بعددها الصادر اليوم الأحد 24-1-20916 عنوانا رئيسيا عن تهديد السفير الأمريكي في بغداد ستيوارت جون لوزير الموارد المائية العراقي محسن الشمري بالقتل على خلفية قضية صيانة سد الموصل . ولم تفصح الجريدة عن تفاصيل ووقت إطلاق هذه التهديدات .التي تأتي على خلفية تأكيدات وتطمينات السيد الوزير من ان سد الموصل أمن وان خبراء عراقيون ... أكمل القراءة »

أتحاد الصحفيين العراقيين يعقد أجتماعه السنوي في كربلاء المقدسة// كربلاء /حسين باجي الغزي

عقدت الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العراقيين اجتماعا موسعا ضم رؤساء الفروع في المحافظات وممثليات الاتحاد في خارج القطرفي رحاب محافظة كربلاء صباح السبت 23-1-2015. وقال رئيس الاتحاد عبد المجيد المحمدواي إن الاجتماع عقد لإغراض تنظيمية وأعداد منهج للاتحاد خلال عام 2016 ومناقشة احتياجات ومتطلبات الفروع.ووضع السبل الكفيلة للارتقاء بالعمل النقابي في ظل التحديات التي يشهدها بلدنا العزيز . فيما أكد ... أكمل القراءة »

أتحاد الصحفيين العراقيين يعقد أجتماعه السنوي في كربلاء. بغداد /حسين باجي الغزي

يعقد أتحاد الصحفيين العراقيين اجتماعا موسعا يضم الأمانة العامة للاتحاد ورؤساء الفروع في المحافظات وممثليات الاتحاد في خارج القطرفي رحاب محافظة كربلاء غدا السبت 23-1-2015. وقال رئيس الاتحاد عبد المجيد المحمدواي إن الاجتماع يعقد لإغراض تنظيمية وأعداد منهج للاتحاد خلال عام 2016 ومناقشة احتياجات ومتطلبات الفروع.ووضع السبل الكفيلة للارتقاء بالعمل النقابي في ظل التحديات التي يشهدها بلدنا العزيز . فيم ... أكمل القراءة »

مشاهدات في الطريق الى الاحواز/// حسين باجي الغزي

ونحن نتوجه الى الاحواز عبر منفذ الشيب لم يتوقف أبو فاطمة سائق حافلتنا عن سرد ذكرياته الأليمة عن معارك الثمانينات وهو يشير بيده الى اراضي خالية مقفرة إلا من تلال ووديان خاوية عندما كان جنديا مكلفا في الفرقة 18 مشاة في الحرب العراقية الإيرانية في قاطع الشيب . في الطريق الممتد من العمارة كان الطريق من عواشة الى الشيب خاليا ... أكمل القراءة »

اسلحة الفتنة // علي الخُزاعي

  لا شك ان الشعور بالانتماء للوطن من أهم الدعائم التي تحافظ على استقراره ونموه وهي مؤشرات يمكن أن تقاس ويستدل عليها من خلال حرص الجميع على التعاون معا لمواجهة المشكلات، والحفاظ على مستوى مناسب من الحلول وبما يخدم الشعب ان ذلك الانتماء لوطننا يحتم علينا مواجهة كل انواع الارهاب والعدوان الذي تقوم به التحالفات وعلى تغيير أسمائها , ان ... أكمل القراءة »

سد الموصل ..لاتخف دركا ولا تخشى .//حسين باجي الغزي

سد الموصل ..لاتخف دركا ولا تخشى . حسين باجي الغزي وأنا اقلب صفحات المواقع استوقفني خبرا نشر في منتصف سنة 2012 يحذر من “انهيار وشيك” لسد الموصل، و سيغمر مدينتين عراقيتين ويقتل نصف مليون شخص في الموصل فقط وأن المياه المتدفقة من السد ستصل الى العاصمة بغداد خلال ثلاثة أيام. بالواقع تملكتني رغبة في الضحك والبكاء في أن واحد وأنا ... أكمل القراءة »

الايادي البيضاء تمتد لام الشهيد عمار بعد عشرة سنوات من معاناتهم.

الايادي البيضاء تمتد لام عمار بعد عشرة سنوات من شهادته. حسين باجي الغزي كان الطريق طويلا ومقفرا ومنقطع عن بني البشر.شجيرات جرداء وتلال منسية بحجم الالم والحزن العراقي ..وسيارات البيكب تكاد تتمزق عجلاتها من وعورة الطريق . على بعد عشرات الكيلومترات من قضاء الشطرة ووسط بيداء شاسعه وجدنا أم عما ر وهي تسكن تحت رقع قماش وسط العراء في قرية ... أكمل القراءة »

ورشة عمل في البصرة جول إنشاء السدة القاطعة ومعالجة الملوحة. بغداد/ حسين ابو الخال

أقيم في محافظة البصرة يوم أمس ورشة عمل موسعة بحضور المهندس محسن الشمري وزير الموارد المائية والحكومة المحلية بشقيها التشريعي والتنفيذي من اجل مناقشة إنشاء السدة القاطعة على شط العرب وعرض السيد الوزير توصيات الورشة خلال الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء التي عقدت في محافظة البصرة للخروج بقرار من مجلس الوزراء للبدء بإنشائها. حيث تمت موافقة مجلس الوزراء على توصيات ورشة ... أكمل القراءة »