اخر الاخبار

أرشيف شهر: نوفمبر 2015

الصناعة بصدد التعاقد مع بوتير الفرنسية لنصب معمل قابلوات جديد في الناصرية

الصناعة بصدد التعاقد مع بوتير الفرنسية لنصب معمل قابلوات جديد في الناصرية المستقلة / حسين باجي الغزي قال المهندس حيدر سهر مدير عام شركة أور العامة في الناصرية إن وزارة الصناعة تسعى لبناء معمل قابلوات للضغط المتوسط في الشركة . وقال سهر في تصريح لوكالة الصحافة المستقلة أن الوزارة بصدد التعاقد مع شركة بوتير الفرنسية لبناء معمل جديد في مقر ... أكمل القراءة »

التنسيقية السنية..بضاعة كاسدة في سوق الطائفية . حسين باجي الغزي

من الغباء الذي يتمتع به بعض الساسة المحسوبين على أنفسنا السنة ،أنهم خسروا مركب الوطن وباءت أحلامهم بالفشل بالعودة الى كرسي الحكم عبر القطار الوطني.مدربهموكبيرهم الذي علمهم السحر و الذي يجلس في مقصورة قطر ودول الحليج ومحور الشر، أختار الخطة ب وهي التي  تقوم على التقطع والتقسيم وبث الفرقة والتشرذم والركوب مدبرا على مطية الطائفية .والتباكي على حقوق (المهمشين ) ... أكمل القراءة »

أهوار الجبايش تموت.ومحافظ ذي قار يطالب بحلول سريعه

أهوارنا تموت..ومحافظنا يطالب بحلول سريعه الناصرية /حسين باجي الغزي   تقدر مساحة أهوار الناصرية قبل تجفيفها مطلع تسعينات القرن الماضي من قبل النظام السابق، بمليون و48 ألف دونم، وتقدر المساحة التي أعيد غمرها بالمياه بعد عام 2003 نحو 50%بالمائة من مجمل المساحة الكلية لأهوار الناصرية.ألا أن اغلب هذة المناطق أصبحت شبه منكوبة بسبب جفاف الاهوار وتوقف الحياة فيها جراء قلة ... أكمل القراءة »

سر وعين الله ترعاك..لاطسه بعد اليوم .

حسين باجي الغزي   وانأ اعبر يوميا جسر الناصرية البطئ الذي كان سريعا قبل إن تضربه طائرات العدوان الأمريكي في عام 2003 وتسببت  بخمسة  حفر صغيرة ولم تفلح بإسقاط الجسر الذي بناة (الكفار ) البرازيليين  من إتباع حضارة الانكا . بأحسن تشييد ونصحوا في بنائه خير نصيحة  .تبعتها العشرات من الحفر التي أولدت حفر أخرى وطسات أخرى من كل الإحجام ... أكمل القراءة »

شركة بتروناس تتعهد بتأهيل مقر جديد لمعهد السياحة في الناصرية .

شركة بتروناس تتعهد بتأهيل مقر جديد لمعهد السياحة في الناصرية . الناصرية /حسين باجي الغزي رصدت شركة بتروناس الماليزية 75 مليون دينار عراقي لتاهيل مقر جديد لمعهد السياحة والفندقة في مدينة الناصرية . وقال متحدث بأسم  الشركة أنها رصدت مبلغ 75 مليون دينار من خانة المنافع الاجتماعية ، وخصصتها لتأهيل قاعات دراسية وملاحق اخرى خاصة لصالح معهد السياحة والفندقة في ... أكمل القراءة »

بداية السنة القادمة ستشهد وضع الحجر الأساس للسدة القاطعه

خاص/حسين الغزي قال وزير الموارد المائية محسن الشمري أن وزارتنا تعمل على تعزيز الخزين المائي من خلال الاستفادة من غزارة الإمطار وحفر الآبار كون العراق يتمتع بخزين من المياه الجوفية و دراسة إقامة سدود في جنوب البلاد. مبينا إن الموسم الشتوي الحالي سيكون موسما” جيدا بسبب ارتفاع معدلات سقوط الإمطار وتحسن المخزون الاستراتيجي من المياه . وقال الشمري إن بداية ... أكمل القراءة »

الجانب التركي يتصرف بشكل فردي في مياة حوض الفرات.

خاص / إعلام الموارد المائية.   يعاني حوض الفرات من تراجع حاد في مناسيب المياه بسبب قلة الاطلاقات المائية من الجانب التركي وسيطرة تنظيمات داعش الإرهابية على سد الطبقة السوري. ودعا وزير الموارد المائية المهندس محسن ألشمري عبر وسائل الإعلام الجانب التركي إلى ضرورة التعاون في ملف المياه ومبادئ حسن الجوار ,واقتسام المياه وفق للوائح والاتفاقات الدولية  مشيراً إلى إن ... أكمل القراءة »

مسامحك …حسين باجي الغزي

مسامحك حسين باجي الغزي في بداية السبعينات ظهرت أغنية سامحيني للمطرب عبادي العماري..هذه الأغنية رغم الجوانب الفنية التى كانت تزخر بها إلا أنها كانت مفعمة بمعاني ودلالات أنسانية كبيرة حتى ان مسجلات المطاعم والمقاهي والسيارات كانت تعيدها مرات ومرات . حتى ان المرحوم شرهان كاطع البصري صاحب التسجيلات المشهورة اعتبرها أغنية الموسم ومفتاح مادر علية من ثروة وحظوة . فعلا ... أكمل القراءة »

مأدبة طعام بطول65 كم من البذل والعطاء في ذي قار للسائرين الى كعبة الاحرار .

وكالة أينانا الدولية للاخبار. خاص/حسين باجي الغزي   حطمت مأدبة طعام أعدت لزوار أربعينة السبط الشهيد الحسين بن على بن ابي طالب علية السلام. كل الأرقام القياسية المسجلة في الموسوعات العالمية من حيث طولها وكمية الطعام ، وفاقت كل الارقام الروحية والعقائدية في حجم العطاء والبذل من اجل القضايا الإنسانية والدينية، عبر مد سفرة طعام بطول 65 كم . ووثقها ... أكمل القراءة »

عشائر ال غزي في ذي قار تنظم حملة للتبرع بالدم دعما لقواتنا المسلحة والحشد الشعبي. وكالة أينانا الدولية/ حسين باجي الغزي

عشائر ال غزي في ذي قار تنظم حملة للتبرع بالدم دعما لقواتنا المسلحة والحشد الشعبي. وكالة أينانا الدولية/ حسين باجي الغزي أطلقت عشائر إل غزي في ذي قار حملة للتبرع بالدم لجرحى صنوف قواتنا الباسلة وأبطال الحشد الشعبي الرابضين في جبهات العز والكرامة  لتطهير أرض العراق الطاهرة من رجس الإرهاب .وتوافد العشرات من المتبرعين الى مصرف الدم في ذي قار، ... أكمل القراءة »