اخر الاخبار

أرشيف شهر: سبتمبر 2015

من يستحق ..أن يقام له تمثال في بغداد!!! حسين باجي الغزي

يروم بعض الاخوة الاعداء الكرد بأقامة تمثال للبارزاني في اهم ساحات بغداد.لكن من يستحق هذا التكريم لابد ان يكون قلبة ووفائة لبلدة وقدم التضحيات الجسام وسعى لوحدتة الوطنية . ألا يستحقها العميد المرحوم أسماعيل حميد زاير مدير مكافحة أجرام بغداد خريج الدورة 36 من كلية الشرطة..الذي قضى نحبة حاجا في حادث تدافع منى قبل 3 أيام.الشرطي الوطنى الشريف الذي لاحق ... أكمل القراءة »

شاكر حامد…أنت لها.

شاكر حامد.. أنت لها . حسين باجي الغزي أحسست برغبة جامحة للبكاء وانأ التقي بعد ثلاثين سنة بصديق الطفولة والصبا والشباب شاكر حامد في ربيع 2015.احتضنني كمحب وأمطرني بكلمات الود والمحبة الجنوبية الخالصة ..شعرت فيها بعمق ان يكون الإنسان طاهرا ووفيا لأهلة وناسه ووطنه رغم سنون الاغتراب وبريق الصورة الإعلامية . شاكر هو نفسه منذ ان كان قدوتنا في متوسطة ... أكمل القراءة »

في ليلة أم الحللس..ليلتكم عسل !! حسين باجي الغزي

تطورت وسائل الاتصال المختلفة ففرضت مكننة الحديد الباردة نفسها على طقوس وتقاليد العيد، واختصرت المسافات والزمن وأتاحت للبشر خيارات متعددة وواسعة للتواصل والمعايدة، لكن يؤاخذ عليها غياب الدفء والحميمية ولمة الأهل والأحباب وطعام ظهرية العيد .التي أصبح يستعاض عنها اليوم باجتماع البشر خلف أجهزة الكترونية صامتة فاقدة المشاعر والأحاسيس ،افتقدنا فيها الكثير من ارثنا وماضينا ، ومنها ليلة ألحللس الكبيرة ... أكمل القراءة »

أياد علاوي ..أخزيتنا يارجل .!!

أياد علاوي..أخزيتنا يارجل !! حسين باجي الغزي انتابتني موجه من الضحك وإنا أقرا بيانا للمكتب الاعلامى للسيد أياد علاوي يقول ان المخاطر التي تتهدد حياة أبناء الشعب العراقي ومنهم السيد علاوي وآخرين تبدو اكثر جدية في هذا الوقت لجهة احتدام المواجهة بين المشروع الوطني الذي يتزعمه السيد علاوي من جانب، والمشاريع المتطرفة من على الجانب الأخر. علاوي صاحب مقولة (والله ... أكمل القراءة »

تقرير إخباري عن جولة وزير الموارد المائية المهندس محسن الشمري لسد الموصل ودوكان. حسين باجي الغزي/خاص

تقرير إخباري عن جولة وزير الموارد المائية المهندس محسن الشمري لسد الموصل ودوكان. حسين باجي الغزي/خاص شكلت حزمة الإصلاحات التي تعهدت بها الحكومة للنهوض بالاقتصاد والقضاء على الروتين الاداري ومحاربة الفساد في جميع مفاصل ومؤسسات الدولة منعطفا حاسما للكثير من أبناء العراق المخلصين.ومنها وزارة الموارد المائية وعزمها على متابعة وتنفيذ المشاريع بهمة وتوجه وطني ينسجم مع تحديات المرحلة. فخلال جولة ... أكمل القراءة »

رفع العلم العراقي تكريما لعراقية متفوقه في جامعه أمريكية

أكمل القراءة »

وا حسرتاة… السينما حرامس في عراق ست . حسين باجي الغزي

  وا حسرتاة… السينما حرامس في عراق ست . حسين باجي الغزي بعد سبع سنوات من التحضير والاعداد وبميزانية بلغت اكثر من 35 مليون دولار، انتهى المخرج الإيراني مجيد مجيدي من تصوير فيلم “محمد رسول الله” وتم عرضه في أكثر من40 داراً للسينما بطهران و98 داراً في محافظات ايران الاسلامية ودور السينما العربية والأجنبية على حد سواء. الا في عراق ... أكمل القراءة »

جسوم وسرمودي ..الموت لا عداء العراق/حسين باجي الغزي

جسوم وسرمودي..الموت لأعداء الوطن !! حسين باجي الغزي في الطابق الثاني من بيته المطل على نهر الفرات سرمودي أبن أم سرمد.. جلس اليوم باكرا وسط استغراب(مامي ) حيث نهض الساعه 11 ظهرا في غير موعدة المعتاد الثانية بعد الظهر.. وبعد شاور دافئ في (حمام الجاكوزي )..رفض افطارة الذي وضعته (البنغلادشية هاندي) والمكون من 4 أصناف وقدح كبير من العصير وإبريق ... أكمل القراءة »

الهجرة الى العمة ميريكل /حسين باجي الغزي

سجاد الشاب الثلاثيني بكالوريوس تاريخ والباحث عن التعيين منذ تخرجه عام 2009 وصاحب محل مزيونة للالبسة النسائية يمتلك سيارة كاميري 2014 ودار فخمة في حي اور.مررت للسلام علية اليوم ,وجدت صبيا يجلس في محلة ..ابلغني أنة باع المحل وكل شئ وخرج مع عائلتة الى تركيا عازما الهجرة الى المانيا . سجاد ليس فقيرا او معوزا بل سئم الوضع العام وقتل ... أكمل القراءة »

حجاج …ولكن !!! بقلم حسين باجي الغزي

حجاج …ولكن !!! حسين باجي الغزي باتت أداء الفرائض والشعائر المقدسة فرصه ذهبية لتلميع صور وشخوص المفسدين من بعض السياسيين المارقين  وإضفاء سمة ولقب (الحجي ) كدواعي ومستلزمه من (عدة الشغل ) بالنصب والتسويف والتزويق لتمرير مكاسب ومنافع شخصية وحزبية والضحك على ذقون مواطنينا الذين يجلون هذه الصفات القدسية لكونه شرع الله ومن ثوابت الرسالة المحمدية الشريفة . فمتى يتناهى ... أكمل القراءة »