اخر الاخبار

أرشيف شهر: أبريل 2015

القول الجميل …في حية سيد دخيل.

القول الجميل …في حية سيد دخيل.   حسين باجي الغزي عندما تقع المصيبة وتقف امامها الحلول عاجزة فلامناص إن يتجه بعضنا إلى إن في المصائب فوائد وهي عزاء لمكار يد سيد دخيل التى فتحت في قراهم حية داعش جبهة حرب جديدة راح ضحيتها العشرات وكان حروب مابين النهرين وشلال الدم المتدفق لايكفينا .وعنوان المقال هذا ليس عنوانا لكتاب فتاوي او ... أكمل القراءة »

الطيار السومري..يحلق من جديد

حسين باجي الغزي أسعدتني إخبار السلطة المحلية بان الأشهر القادمة ستشهد هبوط أول طائرة في مطار الناصرية المدني. وما زاد من غبطتي إن المطار يقع عند تخوم أور حيث طار أجدادنا السومريون قبلنا بستة ألاف عام في الفضاء ونظموا رحلات مكوكية جابوا فيها الفضاء وقطعوا مسافاته ومروا بكواكب المجموعة الشمسية وكشفوا عن اسرارالفضاء بأكثر مما أنجزه الإنسان المعاصر ! فالتحليق ... أكمل القراءة »

وزارة الصناعة والمعادن تتعهد بتامين احتياجات الجيش العراقي.

خاص /حسين باجي الغزي تسعى وزارة ألصناعه والمعادن لتسويق منتجاتها وسد حاجة السوق المحلية من المنتج العراقي .وبعد عقدين من الزمن توقفت فيها عجلة الصناعة  تتعهد الوزارة اليوم بتامين  احتياجات جيشنا البطل  وهو يخوض المنازلة الشريفة ضد قوى الكفر والتطرف والإرهاب. جاء ذلك خلال لقاء السيد وزير الصناعة والمعادن الدكتور نصير العيساوي في مقر الوزارة بوفد رفيع المستوى من وزارة ... أكمل القراءة »

تحية للشجاع رافد جبوري

رغم هشاشة الموقف الامنى ونزوح اللالاف من أبناء الانبار .شغلت موضوعة إقالة رافد جبوري المتحدث باسم السيد العبادي الرأي العام.لأنة غنى أغنية واحدة لهدام العراق في عام 2002 .ورغم أن مفاصل الدولة العراقية تعج بالبعثيين السفلة من كل صنف ونوع ويتصدرون المشهد السياسي ويتبوؤن القيادات العسكرية والحزبية ومقاعد البرلمان. ولا احد يقول لهم (على عينك حاجب) . رافد جبوري الذي ... أكمل القراءة »

مرقد السيد خضير في الناصرية ..التاريخ والمكان

مرقد السيد خضير الصافي في الناصرية التاريخ والمكان . حسين باجي الغزي   لم يكن الطريق الذي يصلنا بمرقد السيد خضير والمتفرع من الطريق الرئيسي بين البصرة وذي قار طويلا . إلا إن إعداد الزائرين وكثرتهم وخصوصا ليلة الجمعه . جعلتنا نقضي وقتا طويلا لنصل حيث يزدحم الألوف من القاصدين والمتبركين واللائذين بجواره.   أذ تعد المزارات الدينية واحدة من ... أكمل القراءة »

إقامة معرض للفنون التشكيلية والأعمال الفنية في سوق الشيوخ

إقامة معرض للفنون التشكيلية والأعمال الفنية في سوق الشيوخ   ذو الفقار العراقي       أقام النشاط المدرسي في قسم تربية سوق معرضه السنوي للفنون التشكيلة وألاعمال الفنية والذي أستمر لمدة يومين أبتدءً من يوم ١٤ولغاية يوم ٢٠١٥/٤/١٥، وشاركت في هذا المعرض مدارس مركز قضاء سوق الشيوخ جميعها من رياض الأطفال والابتدائيات والمتوسطات والإعداديات وحتى الثانويات من كلا الجنسين ... أكمل القراءة »

سندس ولدت …شكرا لجسر الحضارات

حسين باجي الغزي تسيطر الخرافة والمثولجيا الشعبية بين أوساط الناس والبسطاء على وجه التحديد،و تتفشى الخرافات والأساطير، فتغدو المرتع الخصب، لينمو يوما بعد آخر، حتى تغدو الاسطورة عقيدة بل رمزا مقدس مهاب مصان يفتدى بالنفس، والنفيس، ولايمكن التشكيك او الطعن فيه كثابت ديني ومقدس .وتغدو من المجربات وممن يوصى بها من قبل الأولياء والأتقياء . تشيع في أوساطنا الشعبية رمزية ... أكمل القراءة »

من يلقم المشروم (زنديق ) الحرم المكي..حجرا . حسين باجي الغزي

أذا جاز لي إن أترحم على المخبول معمر ألقذافي ..فهو يستحق الرحمة بل الترحم علية بكرة وعشية .فالرجل في إحدى خطاباته طالب بإدارة أسلامية وعربية لإدارة الحرم المكي ومناسك الحج .فهو ملك ووقف للمسلمين جميعا وليس لا إل سعود أبناء (السطل ) الذين نصبوا أنفسهم أصنام وإنصاف إلهه يعبدها شعب نجد والحجاز . عطفا على مقولة المتوفي  ألقذافي ،فان هذه ... أكمل القراءة »

لابجين …سيف عامر يسوة عكال ملك السعودية

حسين باجي الغزي قلما أتابع كرة القدم واهتم بإخبارها …واللوم كل اللوم على معلمي في الصف الأول الابتدائي في مدرسة اور الابتدائية حينما ضربت الكرة في درس الرياضة برجلي المعافاة ..فكسرت زجاج غرفة المدير …ضربني المعلم جبار بكفة التي تشبه قفاز ملاكم فأدمت وجهي وخلقت في نفسي شعورا بالكراهية لكل (مدور ). اليوم أثارني خبرا تداولتة وسائل الإعلام عن اعتداء ... أكمل القراءة »

عزت الدوري …يخرج من القوري

حسين باجي الغزي من قال إن للقطط سبعة أرواح …فلعزة الدوري تسعه .. فللمرة الالف تعلن جهات مخولة عن موت (عزوز أبو الثلج ) ليظهر عبر اشرطة اليوتيوب بصور جديدة وبخطابات أستحمراية إرهابية جديدة.وأخرها اليوم ظهر مؤيدا لعاصفة الحزم ومنددا بانتصارات الحشد الشعبي . وما إن يخفت ظوئة وتختفي صورته الكالحة ..حتى ينفخ احدهم بروحة ويمسح على جلدة الأحمر.. فيخرج ... أكمل القراءة »