اخر الاخبار

المقالات

اليعرفك ما يثمنك !!! علي الخُزاعي

اليعرفك ما يثمنك !!! علي الخُزاعي تحتل محافظة ذي قا ر مكانة مهمة ومميزة فهي مدينة الأدب والشعر, والثقافة والتاريخ, والجهاد ولودة بكل شيء , متجددة فيما اوتيت من مميزات , تحتل مراتب متقدمة في العديد من الجوانب الثقافية والعلمية والادبية , خرجت الكثير من القامات والاسماء اللامعة وفي مختلف المجالات فلا يختلف اثنان في كل ما قيل او يقال ... أكمل القراءة »

ذي قار والخصصة ..وأخوة يوسف؟؟ حسين باجي الغزي

ذي قار والخصصة ..وأخوة يوسف؟؟ حسين باجي الغزي تستعد ذي قار للخروج بتظاهرة رفضا وأستنكارا لما وقع عليهم من حيف وظلم جراء المبالغ الباهظة والكبيرة التي احتسبت بها الشركة المستثمرة لخصصة الكهرباء في ذي قار. ولابد وأن نضع عدد من المعطيات نتمنى من جمهورنا الكريم التعامل معها وتفهمها ووضعها كخارطة طريق لمسار احتجاجنا ورفضنا لهذا المشروع ..واولها /أن السلطة المركزية ... أكمل القراءة »

كاكا ..أكعد أعوج…وحجي عدل . حسين باجي الغزي

· كاكا ..أكعد أعوج…وحجي عدل . حسين باجي الغزي الحملة الظالمة التي يتعرض لها الرئيس العبادي من الاخوة الكرد بعد تأكيد في مؤتمره الصحافي الاسبوعي أن موازنة إقليم كردستان السنوية والبالغة 17% غير عادلة وقانونية..وبالطبع تناغم معه بعض من النواب الشيعه المريدين والمتربصين بولاية أخرى .ليس حبا بمعاوية بل بغضا ..بحملة الاصلاحات والخطى الواثقة لبناء اسس متينة لدولة مدنية يسودها ... أكمل القراءة »

عاشوراء الحُسين(ع).. صرخة الحقّ ضد الظلم والطغاة

وكالة اينانا _ بقلم محمد الناصري نهضة الإمام الحسين (ع) في يوم عاشوراء، ثورة خالدة لا تموت انها جمرة لها حرارة ولوعة في القلوب العاشقة للحرية والكرامة، لا يمكن لأي جهة كانت منعها أو محاربتها أو تفريغها من مبادئها الثورية والإصلاحية، والدعوة للحرية والكرامة والعزة، والمقاومة للظالمين والطغاة. عاشوراء..صرخة الحقّ والحرّيّة، جامعة كبرى ومدرسة للتضحية والفداء، عاشوراء..حركة إسلاميّة ناصعة انطلقت ... أكمل القراءة »

مرحبا …الشيخ خالد الملا في ذي قار// حسين باجي الغزي

حل ضيفا عزيزا اليوم على ذي قار الشيخ خالد الملا رئيس مايسمى جمعية علماء العراق لتقديم التعازي لضحايا التفجير الاخير في الناصرية..وقد يكون الملا الشخصية الوحيدة التى حضرت من الطيف المرجعي او الديني لاداء هذا الواجب والمواساة ..فهذا الرجل يشكل دوما عنصر المفاجأة والحضور ويدور ويحتدم حول شخصيتة و طرحواته الكثير من الجدل … ورغم عمته البيضاء الملفوفة على طريقة ... أكمل القراءة »

ماذا يريد ..مكاريد الناصرية من العبادي مقال/حسين باجي الغزي

أعلنت سلطة ذي قار أن زيارة مرتقبة سيقوم بها الرئيس العبادي نهاية هذا الاسبوع للناصرية ..الامر الذي جعل المواطنون يضعون حزمة من الطلبات لتقديمها للسلطة المحلية عسى أن تجد طريقها للحل أو التنفيذ. وتندر آخرون بأن الزيارة لاتعدو الا كما يمر كرام القوم..فلا أمل يتحقق ولاوعد يتنفذ في ظل الازمة المالية الخانقة التى تمر بها دولة النفط والخيرات ….وخصوصا بعدالتوجية ... أكمل القراءة »

فشل مريع للجامعات العراقية/ احمد ال بنيان

فشل مريع للجامعات العراقية احمد ال بنيان ظهرت اليوم نتائج تصنيف التايمز للجامعات العالمية لعام 2018 وفيه ظهر فشل مريع للجامعات العراقية

يعتبر تصنيف الأداء الجامعي العالمي World University Rankings من افضل التصنيفات العالمية للحكم على الجامعات كثيفة البحث Intensive Research في جميع مهامها الأساسية: التدريس والبحث ونقل المعرفة والاستشراف العالمي. ويتم فيه استخدام 13 مؤشر أداء معايرة لتوفير المقارنات الأكثر ... أكمل القراءة »

سندس ولدت …شكرا لجسر الحضارات// حسين باجي الغزي

تسيطر الخرافة والميثولوجيا الشعبية بين أوساط الناس والبسطاء على وجه التحديد،و تتفشى الخرافات والأساطير فتغدو المرتع الخصب، لينمو يوما بعد آخر، حتى تغدو الاسطورة عقيدة بل رمزا مقدس مهاب مصان يفتدى بالنفس والنفيس، ولايمكن التشكيك او الطعن فيه كثابت ديني ومقدس .وتغدو من المجربات وممن يوصى بها من قبل الأولياء والأتقياء . أذ تشيع في أوساطنا الشعبية رمزية عبور النسوة ... أكمل القراءة »

عيد الغدير ..يجمعنا //حسين باجي الغزي

عيد الغدير ..يجمعنا حسين باجي الغزي يشكل طبقة مثقفي ونخب الشيعة الوسطيون المعتدلون أقلية مضطهدة لقولهم الحق بعيدا عن المجاملة والمداهنة ..في غمارحملة الشحذ والشحن الطائفي وإقصاء الاخر والغلبة المذهبية وفي ظل اجواء ملتهبة بالخصام والتناحر المذهبي وشلال من الدم يستحم فية أبناء العراق كل يوم دون واعز ولا ضمير . اسباب هذة الظاهرة واضحة والغير ظاهرة تستند الى خلاف ... أكمل القراءة »

من يقتل ..صقور العراق ..في صحراء أريزونا ؟؟ حسين باجي الغزي

بمزيد من الحزن والاسى نعت رابطة الطيارين العراقين إستشهاد الرائد الطيار نور فالح حزام رسن الخزعلي آثر تحطم طائرته من نوع F16 اثناء طلعة تدريبية في الولايات المتحدة الأمريكية ولاية أريزونا فجر هذا اليوم الأربعاء الموافق 06/09/2017 بتوقيت العراق ، وعبر أعضاء الرابطه عن حزنهم الشديد لفقدان هذا البطل والذي كان من خيرة طياري طائرات ال F16 والذي آكمل كل ... أكمل القراءة »