اخر الاخبار

المقالات

المخلفات الصحية مفخخات ستنفجر يوماً في الناصرية. [نافع علوان الشاهين.. ٥-٧-٢٠١٩]

……… ١-يومياً تترك العيادات والمختبرات الكثير من المخلفات الصحية تصل لمئات الكيلوغرامات تتنوع بين الابر المستخدمة ومخلفات العمليات الصغرى والمختبرات ومحلات الضماد وغيرها . ٢-وفقاً للقانون المعمول به في العيادات والمختبرات ومحلات الضماد فان هذه المخلفات تودع في اكياس خاصه وترسل مغلقه لمحارق خاصة داخل المستشفيات والمراكز الصحية الكبيرة ليتم اتلافها بطرق صحية. ٣-يوجد سجل خاص في كل عيادة ومختبر ... أكمل القراءة »

المؤشرات النفسية والسياسية لرئيس البرلمان العراقي الجديد محمد الحلبوسي صحيح ان رئيس البرلمان في كل الدول التي تجعل من الديمقراطية اسلوبا لها في الحكم، يكمن دوره في تنظيم عمل البرلمان، وادارة جلساته، اي القيام بمهمات تنظيمية . لكن هذا الأمر يختلف من دولة الى اخرى، ومن رئيس برلمان الى اخر، ففي الدول غير المتقدمة يلعب رئيس البرلمان دورا اساسيا، وقد ... أكمل القراءة »

محمد الحلبوسي و”بضع كلمات” زينب عبد الحسين الآلوسي

ماصدر عن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي اثناء كلمته بمناسبة ذكرى فتوى الجهاد الكفائي مسالة تحتاج الى وقفة. فعلى مدى السنوات الماضية قال السياسيون ورجال الدين وزعماء الاحزاب الكثير من الاراء والتصريحات عن هذه الفتوى التي كان لها الدور الابرز فيما تحقق من صمود ادى الى قهر تنظيم داعش الارهابي والجهات التي تقف خلفه. لكن عندما يقول الحلبوسي وهو من ... أكمل القراءة »

أولويات عاجلة .. على طاولة الحوار الوطني // شروان الوائلي

أولويات عاجلة .. على طاولة الحوار الوطني شروان الوائلي تشير بعض التوقعات السياسية ان الصيف القادم صيف داعش وليس صيف البصرة بالنظر للتداعيات السريعة والتحولات الدراماتيكية التي طرأت على ميدان الصراع مع داعش خلال الفترة القريبة الماضية. من المفترض مراكمة الجهود العسكرية والأمنية بعد احراز الانتصار النوعي الكبير الذي تحقق ضد داعش بتحرير الموصل وبقية الأراضي العراقية التي كانت محتلة ... أكمل القراءة »

طالبُ الزعامةَ لايَتَزعَمْ . // قيس الدليمي

اثار وصول شاب في مقتبل العمر اسمه محمد ريكان الحلبوسي الى منصب رئيس مجلس النواب حفيظة العديد ان لم نقل معظم القيادات السنية المخضرمة ، فهذا الشاب لم يكن جزء من المشهد السياسي العراقي قبل الإحتلال الأمريكي للعراق عام 2003 في حين معظم هذه القيادات كانت أما معارضة او تدعي المعارضة او ساكنة لحين توفر فرصة لنيل السلطة لكن هذه ... أكمل القراءة »

مجتمعنا بين ظاهرتي النصب والاحتيال

اينانا الاخبارية _ حنان الشمري للاسف الشديد دخلت على مجتمعنا فايروسات اجتناعية خطيرة لم نعهدها في عهودنا التي اسلفت وإن وجدت فعلى مستوى منحصر عند فئات قليلة ولكن ما نشهدها الان فهناك تفشي لتلك الظاهرتين في مجتمعنا حتى لم يعد محفل ما له علاقة في حياتنا الاجتماعية الا ونخرها النصب والاحتيال احتى كاد الذي لا ينصب ويحتال شخص غريب ولا ... أكمل القراءة »

تصفير الازمات السنية // قيس الدليمي

شئ مفرح ان تتم لملمة البيت السني بدلا من حالة التشظي وحتى التسقيط التي يعانيها هذا البيت منذ فترة ليست قليلة. يمكن القول ان انتخاب محافظ نينوى بالطريقة التي جرت بها وفي ثاني اهم محافظة عراقية تتجه اليها الانظار حاليا ، كانت السبب في الانتباهة التي حصلت لدى بعض قيادات السنة حيث ادرك هؤلاء ان المخاطر التي تواجهها الان المناطق ... أكمل القراءة »

الحلبوسي .. زعامة خارج المالوف . برهان السامر/وكالة أينانا الاخبارية 21-5-2019 _الساعة600Am

الحلبوسي .. زعامة خارج المالوف . برهان السامر تاريخ العملية السياسية العراقية الحالية هو تاريخُ زعامات تريدُ ان تبقى في المشهد بالاعتماد على ماتعتقدهُ تاييداً جماهيرياً لها. هذا التوصيف ينطبقُ على كل الزعامات والقيادات من كل المكونات او الكتل والاحزاب. الامر إذن اصبح يتعلق بزعامة دائمة للمكون او الحزب او الكتلة مهما كانت النتائج اوكان عطاء هذا الزعيم او ذاك ... أكمل القراءة »

إختطافُ الموصل ثانيةً ! بقلم /علي الشمري

محافظٌ للموصل من ابنائها الحريصين والنزهين ، هذه هي الفكرةُ المشروعة الاولية التي طرحها رئيس مجلس النواب العراقي السيد محمد الحلبوسي بصفته رئيساً للسلطة التشريعية التي اقالت المحافظ السابق (نوفل العاكوب) المتهمُ بملفات فساد متراكمة كما تبين دوافع اقالته وليس بصفته ممثلاً لجماعة او تكتل او مسار مذهبي او مناطقي. هذا المقترحُ الذي لايختلف عليه رأيان في العراق ، حاول ... أكمل القراءة »

مرحلة محمد الحلبوسي /// حيدر الموسوي

تعتبر خطوة انعقاد قمة بغداد لبرلمات دول الجوار من حيث التوقيت والاهمية ما تجعلنا نقول للذين كانوا يشككون في مهارة وادارة رئيس البرلمان السيد الحلبوسي , ان هذه العقلية الشبابية قلبت الطاولة على رؤوس الكثيرين الذين راهنوا على عدم استمراره او فشله او ان المهمة اكبر بكثير من عمره وحجمه السياسي , وربما من محاسن الدورة البرلمانية الحالية التي اختلفت ... أكمل القراءة »