اخر الاخبار

المقالات

إختطافُ الموصل ثانيةً ! بقلم /علي الشمري

محافظٌ للموصل من ابنائها الحريصين والنزهين ، هذه هي الفكرةُ المشروعة الاولية التي طرحها رئيس مجلس النواب العراقي السيد محمد الحلبوسي بصفته رئيساً للسلطة التشريعية التي اقالت المحافظ السابق (نوفل العاكوب) المتهمُ بملفات فساد متراكمة كما تبين دوافع اقالته وليس بصفته ممثلاً لجماعة او تكتل او مسار مذهبي او مناطقي. هذا المقترحُ الذي لايختلف عليه رأيان في العراق ، حاول ... أكمل القراءة »

مرحلة محمد الحلبوسي /// حيدر الموسوي

تعتبر خطوة انعقاد قمة بغداد لبرلمات دول الجوار من حيث التوقيت والاهمية ما تجعلنا نقول للذين كانوا يشككون في مهارة وادارة رئيس البرلمان السيد الحلبوسي , ان هذه العقلية الشبابية قلبت الطاولة على رؤوس الكثيرين الذين راهنوا على عدم استمراره او فشله او ان المهمة اكبر بكثير من عمره وحجمه السياسي , وربما من محاسن الدورة البرلمانية الحالية التي اختلفت ... أكمل القراءة »

اهوار سوق الشيوخ …جديرة بالاهتمام.. الدكتور جمال صاحب لوحظ في العقد الأخير تنامي الحركة السياحية في البلد مقرونة بالحاجة للترفيه والتخلص من ضغوطات العمل و تحسن المستوى المعيشي للعائلة العراقية وكان من اهم المقاصد السياحية هي مناطق الاهوار كونها بيئة فريدة تمتاز بتنوعها و طيب اجوائها . وهنا اثرنا ان نعطي اهوار سوق الشيوخ استحقاقها كونها لاتقل أهمية عن غيرها. ... أكمل القراءة »

مضيف أل عصاد في الناصرية ..السفارة والوزارة . حسين باجي الغزي

أبرز ملامح الحضارة السومرية والتي نقشت في الكثير من الالواح هو صورة “مضيف القصب”ذو الأعمدة الذهبية،وطراز البناء الفلكلوري الجميل، والذي يشكل علامة بارزة في تاريخ العمارة العراقية و أحد المعالم الفنية الرائعة في منطقة الأهوار وجنوب العراق.. المضيف ذو دالة غرست في نفوس العراقيين وله مكانة كبيرة لدى سكان الجنوب، ففيه يعلو صوت (العدل والحظ والبخت )وفية تسمو معالم الكرم ... أكمل القراءة »

إلى السيد محافظ ذي قار المحترم رؤساء النقابات والاتحادات الصحفية عبدالرحمن باجي الغزي

السلام عليكم . كما يعرف الجميع ان البعض من الصحفيين ( من نقابة الصحفيين وأتحاد الصحفيين ) ..وانا واحد منهم ..حُرمنا من الحصول على قطعة سكنية اسوة بزملائنا الصحفيين بسبب قوانين مزاجية ومنها مسقط الرأس … ومنذ ستة اعوام ولحد الان لم يظهر اي بصيص امل سوى الوعود الفارغه والتي لاتغني ولاتسمن من جوع .. وبين الحين والاخر يظهر علينا ... أكمل القراءة »

العدالة الاجتماعية وقانون منحة التلاميذ المغيب أ.د. صالح الحسناوي

يمثل قانون منحة التلاميذ وطلبة المدارس الحكومية رقم 3 لسنة 2014 والذي مضى على تشريعه خمسة أعوام ولم يدخل حيز التنفيذ لحد ألان , طفرةٌ نوعيةٌ كبيرة في التشريعات الاجتماعية الشاملة والتنمية المجتمعية المستدامة , ويلزم القانون الذي ساهم كاتب المقال مع الأستاذ عادل الشرشاب رئيس لجنة التربية في مجلس النواب في الدورة الانتخابية الثانية بتشريعه الدولة بإعطاء منحة مالية ... أكمل القراءة »

دوافع الرجل للخيانه الزوجيه

اينانا الاخبارية _ بقلم سلامة المالكي هنالك الكثيرمن الاسباب التي تشجع الزوج على خيانة زوجته والخيانه هي انتهاك وكسر لعهد مفترض بين طرفين ومن اقسى انواع الخيانه هي الخيانه الزوجيه فطعمها مر واثارها مدمره ولكل علاقه مميزات وخصائص تجعلها فريده ومميزه بحد ذاتها وعلى الرغم من ذلك فعندما يخون الرجل فاول سؤال يتبادر بذهن الزوجه هو لماذا فعلى الزوجه ان ... أكمل القراءة »

وزير التخطيط..بارقة أمل في عراقنا الجديد // حسين باجي الغزي

غمرتني الفرحة وأنا ارى أيادي النواب في جلسة البرلمان التاسعة عشر وهي ترتفع لتصوت على ثلاثة وزراء كان منهم وزير التخطيط.الدكتور نوري الدليمي .وتذكرت وقتها انني شاهدت هذا الرجل في عدة مناسبات ..وخصوصا في مجال العمل الاغاثي والتنموي ..وفي مجال منظمات الدفاع عن حقوق الانسان . وان كنا نبحث عن وصف دقيق لشخصية الرجل فبالامكان وصفة بانة شخصية حدثواية مملوءة ... أكمل القراءة »

‏في الناصرية …عيد ميلاد سعيد تقرير لحسين باجي الغزي أقبل العراقيون بكثافة بحثا عن فرح ينسيهم المآسي التي تطبع يومياتهم لشراء شجرة عيد الميلاد ودمى بابا نويل وسط فرحة تشكيل الكابينة الوزارية وأستقرار أمني ملحوظ . وإنا أسير في شارع الحبوبي وسط الناصرية .صادفني العشرات من النسوة والرجال وهم يحملون الأشجار البلاستكية الخضراء والنشرات الضوئية ودمى بابا نويل الحمراء والبيضاء ... أكمل القراءة »

كلمة حق في زمن الباطل! فرقد الديوان

كلمة حق في زمن الباطل! فرقد الديوان جميل أن يجلد المرء ذاته، وينطق بما ليس في مصلحته الشخصية، ويسموا فوق كل الاعتبارات مهما كانت تلك الاعتبارات. ليس عيباً أن نعترف ونعتذر إذا ما أخطأ أحدنا، فالاعتراف فضيلة دينية وثقافة متحضرة، أصبحت اليوم تُدرس في كثير من بلدان العالم المتحضر. سأدخل للموضوع الذي أنا بصدد مناقشته، الا هو موضوع (التعويضات والتخصيصات) ... أكمل القراءة »