اخر الاخبار

المقالات

غيرة الرجل دليل على حبه للمراه ام على خيانته

اينانا الاخبارية _ بقلم سلامة المالكي تعتبرالغيره موشرا على الحب فالرجل يغار على المراه من كل مايصرف نظرها عنه شخصيا يغارعليها من باقي الرجال ومن عملها وحتى من صديقاتها فالرجل يوجه اعتراضاته بالاساس الى المراه نفسها وليس الى غرمائه الذين ينافسونه في كسب ودها اما المراه فبالعكس تهتم دوما بغريمتها التي تغار منها على الرجل وتقارن نفسها بها وتفقد التقه ... أكمل القراءة »

السيد صروط ..سيد الاهوار وأمان الفوانيس. // حسين باجي الغزي

السيد صروط ..سيد الاهوار وأمان الفوانيس. حسين باجي الغزي في سوق الصفاة القديم وهو احد اسواق مدينة الناصرية الشعبية..وقفت سيدة ريفية تتشح بالسواد وتجادل احد الباعة ..ولفت أسماع المارة انها كررت مرات بالحلف بالسيد (صرو ط)… وأغضبني تندر البعض وجهلهم بهذة الشخصية الاهوارية المعتبرة ..ولذا كان لزاما أن نبين من هو سيد الاهوار وصاحب الفوانيس التي يؤمن بضوئها الخائف وعابر ... أكمل القراءة »

يهود العراق..لماذ لايعودون لوطنهم //حسين باجي الغزي

في أول تغريدة للرئيس برهم صالح قال فيها ان يهود_العراق مكون أساسي من النسيج الاجتماعي العراقي.(ملف عودتكم الى #العراق لإستعادة كامل حقوقكم على رأس اهتماماتنا)..كانت هذة التغريدة حديث الشارع كونها ملف غير مثير للاهتمام لمن سبقوة من الرؤساء . في جلسة مسائية في مقهى الأدباء على شارع النيل في الناصرية ..وفي نشوة المثقفون من انفراج الأوضاع في بلدنا الحبيب وتحسن ... أكمل القراءة »

من مأثر المرحوم الامير على المنشد //حسين باجي الغزي

من مأثر المرحوم الامير على المنشد حسين باجي الغزي (فك إعدامه ويابه وياه الطارش ..يومن طب لمحمد) # هوسة الشاعر يوده الشداوي البدري خلال سنيين التسعينات والحصار يأكل أجساد أبناء الشعب العراقي ووصل الفقر الى أدنى مستوياته..حيث باع الفقراء أبواب وشبابيكهم ..أقدم جندي من من احد معسكرات الناصرية القريبة من مضارب أل غزي .. وبدافع الفاقة والعوز على سرقة ناظور ... أكمل القراءة »

.يوم زفاف الأمير // حسين باجي الغزي

لم يصدق الفريق الأمني الأجنبي الذي يستقل ثلاثة سيارات دفع رباعي موسومة بعلامات الشركات الأمنية والقادم من البصرة .. من ان الآلاف من هذه السيارات وجموع البشر جاءت لتودع رجلا يذهب الى مثواه الأخير ..وحينما أفهمت وقائع الحدث ..قالوا لابد وان يكون (رجلا عظيما) لم يكن الطريق مساء هذا اليوم … طويلا من مطار البصرة حيث جثمت الطائرة الخاصة لنقل ... أكمل القراءة »

الحسين والدوله محسن الشمري ٢٠أيلول٢٠١٨ عاشوراء -كربلاء

بين النظرية والتنظير والتمني والتطبيق من اجل حقوق الانسان وكرامته في كل مكان وزمان ،جرى القتال على ارض ألطف بعد سجال امتد عشرات السنين سابقه. لم ينتهي الفريقان الى كربلاء دون دوافع وماكانت تحركاتهما الا لغايات واهداف ومسارات معلومه وماكان للصدفه ولا للقدر دور بلقائهم وكلاهما فكر ودبر وخرج للوصول الى مرامه عن علم وقناعه واصرار . كانت معركة عقول ... أكمل القراءة »

حوار صريح لنجاح مبدعة في الصحافة

وكالة اينانا _ هيئة التحرير في بداية لقائنا هذا بالصحفيه والكاتبه الجميله المتالقه سلامة المالكي نبارك لك على نجاحك المستمر بعملك الصحفي ونشاطاتك الرائعه التي كان لك بها حضور مميز كما عرفك الجميع اعلاميه ناجحه مميزه تعيش دائما حاله من التالق الشديد فبعد العديد من اللقائات والنشاطات وحضورك لمؤتمرات عديده ولتكريماتك الكثيره التي حصلتي عليها خلال مسيرتك الاعلاميه التي توجهت ... أكمل القراءة »

لماذا يلجا الرجل المتزوج للزواج من امراه ثانيه

وكالة اينانا_ بقلم الكاتبة سلامه المالكي كثيرا مايطرح السؤال نفسه وتقف المراه حائره امامه وهولماذا يتزوج الرجل بامراه ثانيه نتيجة اصابع الاتهام نحو المراه انها وراء لجوء الرجل لامراه اخرى وتقع المراه في دائرة المساءله حين يرتبط الرجل بزوجه ثانيه بانها من دفعته الى هذا القرار بتقصيرها اتجاهه في مسالة الزواج بزوجه ثانيه نجد اصوات الرجال تتعالى وتقول انه شرع ... أكمل القراءة »

المناجيق الفنجانية.. على مطار الناصرية. حسين باجي الغزي

المناجيق الفنجانية.. على مطار الناصرية. حسين باجي الغزي كنت حاضرا بافتتاح مطار الناصرية حيث القى وزير النقل.. الخطيب المفوه كلمة عصماء أشاد فيها بذي قار وأكد على حبة واهتمامه بأهلها.. وتفاخر بانتمائه ألمناطقي لهذة المحافظة الموغلة بالتاريخ والحضارة. وأورد في كلمته الممله سردا تاريخيا مليء بالمغال طات،والاستشهادات.. واقسم بأغلظ الإيمان إن المركبات القضائية السومرية حلقت من هنا من قبل 5000 ... أكمل القراءة »

الجنرال طالب شغاتي ..السيسي المرتقب . حسين باجي الغزي

أمضيت طول النهار وأنا اقلب عن بعض ماكتب عن حياة هذا الرجل ..ففي خضم الإحداث المتلاحقة في العراق ..والنكبات اليومية لما يجري من تردي سياسي وأمني ..ظهرت الكثير من المطالبات الشعبية بأن يتولى أدارة البلاد في الفراغ الدستوري المرتقب شخصية عسكرية ذات أجماع وطني ..وتعدت هذه المطالبان ت الشعبية رغبتها الملحة بالتغيير، فسمت وطالبت بتولي الفريق أول ركن طالب شغاتي ... أكمل القراءة »