اخر الاخبار

المقالات

“الثقافة الإعلامية ودورها في المجتمع”

وكالة انيانا _ بقلم اخلاص الحسيني تعتبر االثقافة الاعلامية احد مرتكزات الاعلام الفكري بالنسبة للاعلامي والصحفي وتعد من الاسلحة الفتاكة والمهمة في متناول الاعلامي المثقف المتسلح بالعقلية الفكرية الثقافية ومن حيث تنوعت وسائل الإعلام في العصر الحديث بشتى الأشكال لحديثة منها المحطات الفضائية، والمواقع الإلكترونية عبر الإنترنت ومواقع التواصل الأخرى ، ولأهمية الإعلام ودوره البارز الكبير في التأثير على المجتمع ... أكمل القراءة »

تفسير عجيب لمعنى: “واضربوهن” / فاتنة بابان

لا يمكن أن يُتصوَّر أن يأمر الله بالضرب لشريكة الحياة بمعنى: الجلد.. وهذا المفسِّر يتعقب كلمة (ضرب) في القرآن ليأتي بمعنى جديد فيقول: كنتُ على يقين أن ضرب النساء المذكور في القرآن لا يمكن أن يعني ضرب بالمعنى والمفهوم العامّي ، لأنّ ديناً بهذه الرِّفعة والرُّقي والعظمة (الدين الإسلامي) والذي لا يسمح بإيذاء قطة، لا يمكن أن يسمح بضرب وإيذاء ... أكمل القراءة »

طائر الفلامنكو..من سماوات الله الى (تشريب يخبل) حسين باجي الغزي

أقضت مضجعي وفارق الكرى عيوني وانأ أتلقى صورة أرسلها أحد الناشطين في مجال البيئة لعشرات من طيور الفلامنكو الجميلة وهي تعرض على احد أرصفة مدينة كربلاء بجانب كوم من (الرقي )..وأكد لي المرسل أنة شاهد البائع (المتخلف )ينادي (عمي تعالوا ..والعباس ……تصير تشريب يخبل). ). قبل سنة بالتحديد كتبت مقالا بعنوان (الفلامنكو طائر سيئ الحظ.. أختار العراق مهجرا ) والى ... أكمل القراءة »

التواصل الالكتروني وأثاره على تعزيز مرض التوحد الاجتماعي

وكالة انانا _بقلم / إنعام عطيوي (الجزء السادس من غزو الاعلام الالكتروني لدول العالم الثالث) قبل البدء بخوض الحوار عن الاثر الالكتروني في تعزيز التوحد الاجتماعي لا بد من التطرق الى تعريف التوحد الاجتماعي وهي العزلة عن المجتمع وانقطاع التواصل الاجتماعي مع البيئة المحيطة للفرد والمصحوبة بالاكتئاب النفسي المسبب للانقطاع التواصل الاجتماعي مع البشر على ارض الواقع من هذا المنطلق ... أكمل القراءة »

التغير الذي يشهده التطور الالكتروني على الواقع الإسلامي وخطورته

وكالة انانا _ بقلم / إنعام عطيوي الجزاء الخامس من بحث (غزو الاعلام الالكتروني لدول العالم الثالث ) هناك تغييرات كثيرة بحكم دخول التطور الالكتروني إلى مفاصل الحياة وأصبح أكثر التغييرات خطورة على الواقع الإسلامي في هذا العصر والذي بات الإعلام الالكتروني هو احد منافذه التجسس على الدول وكذلك الإرهاب. أو ما يسمى بالتجنيد عبر وسائل التواصل الالكترونية لإفراد الشعب ... أكمل القراءة »

.لن تنالوا من الجبل. حسين باجي الغزي

صفحات بائسة وتافهة من قمامة الفيس بوك والمواقع الصفراء ..تستهدف شخص الرئيس العبادي وتثير الفتنة وشق الصف العراقي. الرئيس العبادي لم يكن طرفا في اختيار سهير القيسي لعرافة حفل مؤتمر الإعلام.. وليس من صلب مهامه التدخل في إلية النقابات.. والجهة التي اختارتها معروفة ولها أسبابها وتبريراتها.. الرئيس العبادي هو من جمع شمل العراقيين ووحد قواه الأمنية وجيشه بال مؤاخاة مع ... أكمل القراءة »

اليعرفك ما يثمنك !!! علي الخُزاعي

اليعرفك ما يثمنك !!! علي الخُزاعي تحتل محافظة ذي قا ر مكانة مهمة ومميزة فهي مدينة الأدب والشعر, والثقافة والتاريخ, والجهاد ولودة بكل شيء , متجددة فيما اوتيت من مميزات , تحتل مراتب متقدمة في العديد من الجوانب الثقافية والعلمية والادبية , خرجت الكثير من القامات والاسماء اللامعة وفي مختلف المجالات فلا يختلف اثنان في كل ما قيل او يقال ... أكمل القراءة »

ذي قار والخصصة ..وأخوة يوسف؟؟ حسين باجي الغزي

ذي قار والخصصة ..وأخوة يوسف؟؟ حسين باجي الغزي تستعد ذي قار للخروج بتظاهرة رفضا وأستنكارا لما وقع عليهم من حيف وظلم جراء المبالغ الباهظة والكبيرة التي احتسبت بها الشركة المستثمرة لخصصة الكهرباء في ذي قار. ولابد وأن نضع عدد من المعطيات نتمنى من جمهورنا الكريم التعامل معها وتفهمها ووضعها كخارطة طريق لمسار احتجاجنا ورفضنا لهذا المشروع ..واولها /أن السلطة المركزية ... أكمل القراءة »

كاكا ..أكعد أعوج…وحجي عدل . حسين باجي الغزي

· كاكا ..أكعد أعوج…وحجي عدل . حسين باجي الغزي الحملة الظالمة التي يتعرض لها الرئيس العبادي من الاخوة الكرد بعد تأكيد في مؤتمره الصحافي الاسبوعي أن موازنة إقليم كردستان السنوية والبالغة 17% غير عادلة وقانونية..وبالطبع تناغم معه بعض من النواب الشيعه المريدين والمتربصين بولاية أخرى .ليس حبا بمعاوية بل بغضا ..بحملة الاصلاحات والخطى الواثقة لبناء اسس متينة لدولة مدنية يسودها ... أكمل القراءة »

عاشوراء الحُسين(ع).. صرخة الحقّ ضد الظلم والطغاة

وكالة اينانا _ بقلم محمد الناصري نهضة الإمام الحسين (ع) في يوم عاشوراء، ثورة خالدة لا تموت انها جمرة لها حرارة ولوعة في القلوب العاشقة للحرية والكرامة، لا يمكن لأي جهة كانت منعها أو محاربتها أو تفريغها من مبادئها الثورية والإصلاحية، والدعوة للحرية والكرامة والعزة، والمقاومة للظالمين والطغاة. عاشوراء..صرخة الحقّ والحرّيّة، جامعة كبرى ومدرسة للتضحية والفداء، عاشوراء..حركة إسلاميّة ناصعة انطلقت ... أكمل القراءة »