اخر الاخبار

المقالات

‏في الناصرية …عيد ميلاد سعيد تقرير لحسين باجي الغزي أقبل العراقيون بكثافة بحثا عن فرح ينسيهم المآسي التي تطبع يومياتهم لشراء شجرة عيد الميلاد ودمى بابا نويل وسط فرحة تشكيل الكابينة الوزارية وأستقرار أمني ملحوظ . وإنا أسير في شارع الحبوبي وسط الناصرية .صادفني العشرات من النسوة والرجال وهم يحملون الأشجار البلاستكية الخضراء والنشرات الضوئية ودمى بابا نويل الحمراء والبيضاء ... أكمل القراءة »

كلمة حق في زمن الباطل! فرقد الديوان

كلمة حق في زمن الباطل! فرقد الديوان جميل أن يجلد المرء ذاته، وينطق بما ليس في مصلحته الشخصية، ويسموا فوق كل الاعتبارات مهما كانت تلك الاعتبارات. ليس عيباً أن نعترف ونعتذر إذا ما أخطأ أحدنا، فالاعتراف فضيلة دينية وثقافة متحضرة، أصبحت اليوم تُدرس في كثير من بلدان العالم المتحضر. سأدخل للموضوع الذي أنا بصدد مناقشته، الا هو موضوع (التعويضات والتخصيصات) ... أكمل القراءة »

الجيوش الالكتروني ..الحرب الخفية حسين باجي الغزي

الجيوش الالكتروني ..الحرب الخفية حسين باجي الغزي تشكل القوة الناعمة التي تشكلها الجيوش الالكترونية للمسؤول أهمية قصوى للاحزاب والشخصيات السياسية والاجتماعية وبرزت في المنافسة الحادة بين القوى السياسية بأستخدام الاساليب الحديثة بتسقيط ومهاجمة الخصوم وأستغلال الفضاء الالكتروني . وغالبا مايدير هذه الصفحات صحفيون محترفون مهمتم أعداد مايسمى (بالغيمة ) ليلتقطها المساعدون والاتباع وعبر (كروبات ) قنوات التواصل لتنشر في عشرات ... أكمل القراءة »

مبدعون من مدينتي أ.د.خالد الفرطوسي (منقذ جاموس مابين النهرين ) حسين باجي الغزي

في طريق عودتنا من الجبايش قبل سنة تقريبا وعلى حافة الهور الذي تصحرت أطرافة وذوى قصبة وهجرة الأهل والخلان ..توقف الدكتور خالد الفرطوسي ممثل العراق في الاتحاد الدولي للجاموس وهو يرى جثة لجاموسة ميتة ….بالواقع صدمت وأنا أرى ملامح الفرطوسي قد تغيرت ودمعه سقطت من خلف زجاجة نظاراته وهو ينحي على جثة هذا الحيوان المسكين ويتفحص ماحل به ..والذي ربما ... أكمل القراءة »

‏ مبدعون من مدينتي أ.د.خالد الفرطوسي (منقذ جاموس مابين النهرين ) حسين باجي الغزي في طريق عودتنا من الجبايش قبل سنة تقريبا وعلى حافة الهور الذي تصحرت أطرافة وذوى قصبة وهجرة الأهل والخلان ..توقف الدكتور خالد الفرطوسي ممثل العراق في الاتحاد الدولي للجاموس وهو يرى جثة لجاموسة ميتة ….بالواقع صدمت وأنا أرى ملامح الفرطوسي قد تغيرت ودمعه سقطت من خلف ... أكمل القراءة »

غيرة الرجل دليل على حبه للمراه ام على خيانته

اينانا الاخبارية _ بقلم سلامة المالكي تعتبرالغيره موشرا على الحب فالرجل يغار على المراه من كل مايصرف نظرها عنه شخصيا يغارعليها من باقي الرجال ومن عملها وحتى من صديقاتها فالرجل يوجه اعتراضاته بالاساس الى المراه نفسها وليس الى غرمائه الذين ينافسونه في كسب ودها اما المراه فبالعكس تهتم دوما بغريمتها التي تغار منها على الرجل وتقارن نفسها بها وتفقد التقه ... أكمل القراءة »

السيد صروط ..سيد الاهوار وأمان الفوانيس. // حسين باجي الغزي

السيد صروط ..سيد الاهوار وأمان الفوانيس. حسين باجي الغزي في سوق الصفاة القديم وهو احد اسواق مدينة الناصرية الشعبية..وقفت سيدة ريفية تتشح بالسواد وتجادل احد الباعة ..ولفت أسماع المارة انها كررت مرات بالحلف بالسيد (صرو ط)… وأغضبني تندر البعض وجهلهم بهذة الشخصية الاهوارية المعتبرة ..ولذا كان لزاما أن نبين من هو سيد الاهوار وصاحب الفوانيس التي يؤمن بضوئها الخائف وعابر ... أكمل القراءة »

يهود العراق..لماذ لايعودون لوطنهم //حسين باجي الغزي

في أول تغريدة للرئيس برهم صالح قال فيها ان يهود_العراق مكون أساسي من النسيج الاجتماعي العراقي.(ملف عودتكم الى #العراق لإستعادة كامل حقوقكم على رأس اهتماماتنا)..كانت هذة التغريدة حديث الشارع كونها ملف غير مثير للاهتمام لمن سبقوة من الرؤساء . في جلسة مسائية في مقهى الأدباء على شارع النيل في الناصرية ..وفي نشوة المثقفون من انفراج الأوضاع في بلدنا الحبيب وتحسن ... أكمل القراءة »

من مأثر المرحوم الامير على المنشد //حسين باجي الغزي

من مأثر المرحوم الامير على المنشد حسين باجي الغزي (فك إعدامه ويابه وياه الطارش ..يومن طب لمحمد) # هوسة الشاعر يوده الشداوي البدري خلال سنيين التسعينات والحصار يأكل أجساد أبناء الشعب العراقي ووصل الفقر الى أدنى مستوياته..حيث باع الفقراء أبواب وشبابيكهم ..أقدم جندي من من احد معسكرات الناصرية القريبة من مضارب أل غزي .. وبدافع الفاقة والعوز على سرقة ناظور ... أكمل القراءة »

.يوم زفاف الأمير // حسين باجي الغزي

لم يصدق الفريق الأمني الأجنبي الذي يستقل ثلاثة سيارات دفع رباعي موسومة بعلامات الشركات الأمنية والقادم من البصرة .. من ان الآلاف من هذه السيارات وجموع البشر جاءت لتودع رجلا يذهب الى مثواه الأخير ..وحينما أفهمت وقائع الحدث ..قالوا لابد وان يكون (رجلا عظيما) لم يكن الطريق مساء هذا اليوم … طويلا من مطار البصرة حيث جثمت الطائرة الخاصة لنقل ... أكمل القراءة »