اخر الاخبار

المقالات

باقلاء بالدهن…و التغيير في ذي قار. حسين باجي الغزي

قيل إن أميرا رمى طائرا بسهم فاخطائة فقال له وزيرة: أحسنت يامولاي . فقال له أتهزأ بي قال الوزير : حاشاك يامولاي إنما أحسنت لهذا الطائر المسكين . فقال له الأمير : هكذا الأدب.. أنت خوش ولد. . احيانا على المرء ان يداهن ويجامل البعض من سلاطين السلطة.. بالحدود التي لاتخرجه من ابجديات الكرامة والمصداقية.. ليس ارضاءا لهم بل التقية ... أكمل القراءة »

💞في عيد المعلم *حسين باجي الغزي.

💞في يوم عيدك الاغر ..انحني اجلالا واكبارا.. لمقامك القدسي.. واشتهي ان اقبل رأسك الشامخ بالتضحية والايثار وان الثم ثرى اقدامك ..والم كدت ان تكون رسولا.. والاتباع يقبلون اثار اقدام انبيائهم. 💞في عيدك البهي.. لن اكون جاحدا.. فاتغاضى عن اسمائكم.. وسيرتكم العطرة المطرزة بالاباء والشموخ والاعتداد بحب الارض.. وتعليم الاجيال. 💞في عيدكم.. لن انسى معلمي الاول اخي وقدوتي المعلم يعقوب باجي ... أكمل القراءة »

محمد توفيق علاوي كلمات (في عدة منشورات) غسان نعمان ماهر السامرائي 18- شباط- 2020 من أجل العراق الجريح والشعب المظلوم *

هل أن “محمد توفيق علاوي” ضعيف متردد أم قوي حازم شجاع؟ ** “هو ضعيف” من أول كلمات حملة التسقيط من أول الكلمات التي أطلقت ضد الأخ “محمد علاوي” في حملة التسقيط، والتي بدأت في الساعات الأولى بعد إعلان تكليفه، هي اتهامه بـ “الضعف”. وبما أن أول صيحات التسقيط بدأت في “ساحة التحرير”، وبما أن “ساحة التحرير” هي التي كانت قد ... أكمل القراءة »

هل من بديل.؟ .. اذن لنطلق المبادرة.. (( البديل الوطني)) ليث شبر

يتعكز رئيس الوزراء الحالي الذي فقد شرعيته الشعبية في عدم تقديم استقالته على عدم وجود البديل وهو محق فيما يقول لأنه يقصد البديل الذي يتوافق مع منهج القوى السياسية الحاكمة.. والبديل الذي ينفذ مايؤمر به ويغض البصر عن الفساد وسوء الإدارة.. والبديل الذي يتناغم مع مطالب النفوذ الخارجي وتنفيذ الرؤية الاستراتيجية لها.. فمما لا شك فيه أن لا بديل افضل ... أكمل القراءة »

مواقف المرؤة والوطنية بين عائلة ال عصاد وسالم الخيون بقلم عماد العصاد

مواقف المرؤة والوطنية بين عائلة ال عصاد وسالم الخيون بقلم عماد العصاد من بين الصفحات المشرقة والمنسية في تاريخ مقاومة العشائر العراقية للاحتلال البريطاني ثمة موقف بطولي نادر سجلته عائلة ال عصاد شيوخ قبيلة عبادة تضامنا مع شيخ قبيلة بني اسد سالم الخيون. تقول دفاتر التاريخ ان الانكليز حين بسطوا سيطرتهم على مدينة الناصرية عام 1917 نصبوا فخا لاختطاف الشيخ ... أكمل القراءة »

عن الحق والخنجر المسموم مجبل الناصري

عن الحق والخنجر المسموم مجبل الناصري حتى وان تنازل صاحب حق عن حقه ، فالحق دين في السماء ، الحق مودع عن عظيم مقتدر ، وأعلى الحق هو دماء الأبرياء والضحايا ، ومصائر العوائل النازحة والأطفال المهجرين الذين فاتتهم فرص التعليم والحياة ، هذه الحقيقة المرة لاتغفرها قيم المجتمع ولا تبررها حيل السياسة والقفز من أقصى العنتريات الى مقاعد المذلة ... أكمل القراءة »

العدالة والمساواة في رؤيا الحلبوسي للموازنة . مجبل الناصري منطق العدالة في توزيع الموازنة الذي تحدث به رئيس مجلس النواب السيد محمد الحلبوسي لقناة ” الآي نيوز ” يجب ان يكون منهج الدولة العراقية برمتها ، لاسيما وان ماقاله يمثلُ حل العقدة الأكبر مجتمعياً وسياسيا في العراق وهي ازدواجية المعايير التي تقوم عليها سياسات الحكومات المتعاقبة مابعد نيسان 2003 . ... أكمل القراءة »

الاساءة تخص ..والحسنة تعم !! علي الخُزاعي غالبا ما يترك سوء الاداء والاخفاق من قبل البعض انطباع سيء وسلبي ومخيب للامل , ذلك عندما يكون الاداء بشكل فردي لكن حينما نتكلم عن العمل الجماعي المشترك فان ذلك الحكم والانطباع يغبن ويضيع حق الكثير من الصالحين والعاملين ويسبب الضبابية في رؤية ايجابيتهم امام سلبية البعض . هذه النظرة او النظرية كيفما ... أكمل القراءة »

قادة من ذي قار هم امل المدينة .. الامين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي .. حسن علي خلف

الناصرية ، منذ تاسيسها في آب 1869 وانتقالها من حالة البداوة المفعة بالرفض والتحدي لسلطة ال عثمان الى ان بلغت حالة الاستقرار والحضارة ، استمرت ثوريتها ورفضها للباطل يتنامى بل يتصاعد وتطلعات ابناءها للعز والمجد فائقة ، فبرز منها رجال عظماء كثر سواء على صعيد الدين او السياسة ، وكانت لهم اسهاماتهم في تطوير مدينتهم ، ورفد العراق بالطاقة البشرية ... أكمل القراءة »

البرلمانُ والناس ، صورةٌ للوحدةِ ووعدٌ بالعملْ .// سلام مسير// البصرةُ التي تغلي بالغضب هي ذاتُها البصرة التي تغلي بالمحبّة ، هي ذاتُها البصرة التي مرّت على ارضها ومياهها وحقولها قوافل الدنيا من المهاجرين والمفكرين والكادحين والائمة و الصحابة والمصلحين . البصرة التي صنعت اخبار مجد العراق وتاريخه ورفاهه وعزته تركت أبناءها يحملون بيارق الاحتجاج وحطت بعشائرها واطيافها وقلوب ابنائها جميعا

أكمل القراءة »