اخر الاخبار

الاخبار المحلية

الخاقاني يبحث مع مدير مصفى ذي قار زيادة الطاقة الإنتاجية لتناسب مشاريع المحافظة المقبلة

اينانا الاخبارية _ محمد الصالحي بحث رئيس مجلس محافظة ذي قار المهندس رحيم ياسر الخاقاني، مع مدير مصفى ذي قار المهندس مصطفى منعم صبار زيادة وتيرة العمل خلال الأشهر القليلة المقبلة لرفع الطاقة الانتاجية من مادة الأسفلت لتتناسب مع مشاريع المحافظة المقبلة. وقال الخاقاني، خلال زيارته لمصفى ذي قار ، أن “المحافظة مقبلة على عدد من المشاريع بعد أن صوت ... أكمل القراءة »

ذي قار تهنئ العراقيين بمناسبة إدراج اثارها على لائحة التراث العالمي

اينانا الاخبارية _ محمد الصالحي باسمي وباسم ابناء محافظة ذي قار الإباء والصمود اتقدم لمحافظة بابل ولجميع العراقيين، بالتهنئة والمباركة بمناسبة إدراج اثارها على لائحة التراث العالمي، ولا يسعني في هذه المناسبة الا ان اثني على الجهود المبذولة من قبل الحكومة العراقية وجهود جميع الذين ساهموا بهذا الانجاز التاريخي العظيم. وفي هذه المناسبة اطالب الحكومة المركزية بضرورة تفعيل هذا الانجاز ... أكمل القراءة »

وزارة الكهرباء تستجيب لطلب النائب ستار الجابري بتشكيل خلية ازمة لتحسين واقع الكهرباء في ذي قار

اينانا الاخبارية _ محمد الصالحي   اكد النائب ستار الجابري عن استجابة وزارة الكهرباء لطلبه بتشكيل خلية ازمة لمعالجة وتحسين واقع الكهرباء في ذي قار. وقال الجابري ان الوزارة وجهت بتشكيل خلية ازمة لمعالجة الاختناقات في الشبكة خصوصا في مناطق جنوب ذي قار (سوق الشيوخ الفهود ، الجبايش ، المنار ) التي يتم تغذيتها حاليا من خط المصب العام 132 ... أكمل القراءة »

الخاقاني يعلن تضامنه مع متظاهرين رافضين لإستثمار محطة الناصرية الحرارية

اينانا الاخبارية _ محمد الصالحي أعلن رئيس مجلس محافظة ذي قار المهندس رحيم الخاقاني، اليوم الأربعاء، تضامنه مع المتظاهرين الرافضين لاستثمار محطة الناصرية الحرارية، وفيما أكد أن الحكومة المحلية أبلغت وزارة الكهرباء برفضها لعدم وجود أي مبرر له فضلاً عن افتقاده للجدوى الإقتصادية، أوضح بأن ذي قار مستعدة لتذليل جميع الصعوبات والإجراءات للشركات المستثمرة شريطة بناء محطات إنتاج جديدة. وقال ... أكمل القراءة »

مجلس ذي قار يقيل محافظ ذي قار

اينانا الاخبارية _ محمد الناصري صوت مجلس محافظة ذي قار، الأربعاء، على إقالة المحافظ يحيى الناصري. وقال مصدر في المجلس، لـ/وكالة عشتار الاخبارية /، إن “مجلس محافظة ذي قار صوت بالإغلبية خلال جلسته المخصصة لاستجواب المحافظ يحيى الناصري، اليوم، على إقالته من منصبه”. وبين، أن “22 عضوا بمجلس ذي قار من أصل 23 صوتوا على اقالة المحافظ”. وكان المجلس قد ... أكمل القراءة »

الخاقاني: صوتنا على إقالة المحافظ وألزمناه بعدم إعفاء المدراء والمستشارين والمعاونين

اينانا الاخبارية _ محمد الناصري أكد رئيس مجلس محافظة ذي قار المهندس رحيم الخاقاني، اليوم الأربعاء، التصويت بالأغلبية المطلقة على قرار إقالة محافظ ذي قار من منصبه، وفيما أكد وجود مهلة أمام المحافظ لغرض الطعن أمام محكمة القضاء الإداري، أشار إلى إصدار قرار يلزم المحافظ بعدم إقالة أو إعفاء أي من المدراء والمعاونين والمستشارين لحين بت المحكمة بطعنه. وقال الخاقاني، ... أكمل القراءة »

مجلس ذي قار يصوت بالاغلبية على عدم القناعة بأجوبة المحافظ المستجوب غيابياً

اينانا الاحبارية _ محمد الناصري صوت مجلس محافظة ذي قار، الأربعاء، بعدم قناعته بأجوبة المحافظ، يحيى الناصري، خلال جلسة استجوابه اليوم غيابيا. وقال المصدر إن “مجلس محافظة ذي قار صوت بعدم قناعته بأجوبة المحافظ، يحيى الناصري”. وأشار الى ان المجلس رفع جلسته، وحدد جلسة جديدة، الساعة الثانية من ظهر اليوم، لإقالة الناصري من عدمها.انتهى أكمل القراءة »

ذي قار تمهل دوائرها يومين لاكمال كشوفات مشاريع 2019

اينانا الاخبارية _ محمد الناصري اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري، الاثنين، ان الحكومة المحلية امهلت جميع الدوائر الحكومية 48 ساعة لاكمال كشوفات المشاريع الخاصة بها ضمن خطة مشاريع عام 2019 لغرض المصادقة عليها من وزارة التخطيط قبل المباشرة بها . وقال يحيى الناصري على هامش اجتماع موسع عقد في ديوان محافظةذي قار لمناقشة خطة مشاريع العام الحالي “يجب على ... أكمل القراءة »

النائب عبدالامير الدبي يلتقي الأمين العام لمجلس الوزراء .

اينانا الاخبارية _ محمد الناصري إلتقى النائب عن حركة الصادقون عبدالامير التعيبان الدبي الأمين العام لمجلس الوزراء الأستاذ حميد الغزي وذلك بحضور الأمير صباح غازي الحنش أمير قبائل طي في العراق والوطن العربي ، وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من الملفات الهامّة التي تخص محافظة ذي قار على الصعيد الخدمي والاقتصادي والأمني وقد أكد الدبي على ضرورة تولية محافظة ذي ... أكمل القراءة »

مجلس ذي قار يستجوب المحافظ غيابياً

اينانا الاخبارية _ محمد الناصري عقد مجلس محافظة ذي قار، اليوم الأثنين، لأستجواب المحافظ يحيى الناصري. وغاب الناصري عن الجلسة ليتحول الاستجواب الى غيابي. يشار الى مجلس المحافظة حدد جلسته اليوم لاستجواب المحافظ بناء على طلب سابق، في حين حملت ورقة التواقيع الجديدة اسماء غير التي حدد الاستجواب عليها بداية.انتهى أكمل القراءة »