اخر الاخبار

أرشيف الكاتب: وكالة اينانا الدولية للاخبار

بعد محاولات نقلة وتعطيلة معهد السياحة والفندقة في ذي قار يعود مجددا . الناصرية /حسين باجي الغزي

بعد محاولات نقلة وتعطيلة معهد السياحة والفندقة في ذي قار يعود مجددا . الناصرية /حسين باجي الغزي بعد تعطل الدوام في معهد السياحة والفندقه لعدم وجود بناية مدرسية خاصة به . أستغاث طلبة المعهد والبالغ عددهم 125 طالبا ، والموزعين على خمسة صفوف  بالحكومة المركزية والمحلية لإيجاد مكان لمعهدهم  داعين  من يهمهم الأمر  الى العمل على تخصيص بناية مناسبة لهم ... أكمل القراءة »

عندما يسخر الحاكم من شعبة محمد سليم الدراجيٍ

  عندما يسخر الحاكم من شعبة محمد سليم الدراجيٍ عندما يسخر الحاكم من الشعب ويستخف به ويكذب عليه نكون امام حقيقتين !!! الاولى ان يموت ضمير الشعب ويرضى بالمهانة والعبوديه والإذلال والثانيه ان يستأسد ويرفض العبوديه ويثاءر لكرامتهً وحريته ويثور ولا تنطلي عليه الاكاذيب سوءا جاءت مغلفه بالدِّين او السياسه لاءن العقل هو اداة التمييز بين الخير والشر !!! وللاسف ... أكمل القراءة »

مرحبا بعودتك أيها السومري النبيل

حسين باجي الغزي 18/10/2015 أيقنت المجتمعات الناهضه أهمية التكريم لمبدعيها، ووظفت حكوماتها كل إمكاناتها المادية والبشرية لانجاح هذه المباد الرائعة.كضرورة مجتمعية تحوي الكثير من الاهداف والرسائل والتوجيهات، لما لها من الحث على التفوق والتميز والإنجاز وتأكيد على حيوية وديناميكية وتطور المجتمع.وهي ثقافة نحتاجها كمجتمع يتطلع للارتقاء والتميز. وفي الوقت الذي تهاجر فية خيرة عقول العراق بشيبها وشبابها ..يعود السومري الاصيل ... أكمل القراءة »

في غرة محرم الحرام..زاير باجي ثائرا عباس باجي الغزي

في غرة محرم الحرام..زاير باجي ثائرا عباس باجي الغزي ———؛———————–؛———- الى الطرف الجنوبي الغربي من محطة قطار اور ، يقع دارنا الواسع البهيج ، تحت ظل خزانات الماء الشاهقة ، التي تتزود منها القاطرات البخارية بالماء…حيث سلطة والدي . الى خارج الدار ، كانت هناك ديوانيته التي يستقبل بها ضيوفه و زائريه و هم كثر…مستأنسين بحديثه الذي لا يمل ، ... أكمل القراءة »

اتحاد الصحفيين يكرم الإعلامي حسين باجي الغزي

  اتحاد الصحفيين يكرم الإعلامي حسين باجي الغزي بغداد/ نبراس السوداني   كرم اتحاد الصحفيين العراقيين الكاتب والإعلامي حسين باجي الغزي بقلادة الإبداع تقديرا لنشاطه الدوؤب وجهده المهني الواضح في دعم الإعلام الحربي وتناول قضايا الوطن بروح عراقية أصيلة .وحضر حفل التكريم الذي أقيم في قاعة الاتحاد الأستاذ جابر الجابري الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة وعدد من أعضاء الامانه ألعامه والزملاء في ... أكمل القراءة »

لاغرابة في ذلك..بوتين من أهل الناصرية

Для Agrabh в Zlk..boaten народа Насирия حسين باجي الغزي بلا ريب ولاشك فالناصرية مدينة لاينتمي اليها الا الشرفاء من أمثاله ..فلاديمير فلاديميروفيتش بوتين ذو ال63 عاما وخريج كلية الحقوق من جامعة لنينغراد في عام 1975 وأبن ماريا إيفانوفنا شلوموفا.خطف الاضواء وهفت الية القلوب..حتى صار محبوب الملايين من ابناء العراق وسوريا ,ليصبح بطلا اسطوريا و في خانة (العزيز أنتة ). العشرات ... أكمل القراءة »

أنعقاد المؤتمر الوطني لإحياء الاهوار/تقرير اخباري/حسين باجي الغزي

الغزي 5 دقيقة · أنعقاد المؤتمر الوطني لإحياء الاهوار تقرير اخباري خاص/حسين باجي الغزي تحت شعار أهوازنا حياة وعلى مدى يومي 5-6\10 وبعناية السيد رئيس الوزراءالدكتورحيدر العبادي ودعما للاصلاحات التي يقودها في مفاصل الدولة ..أنعقد المؤتمر الوطني لاحياء الاهوار بمبادرة من المركز الإنمائي للطاقة والمياة ومنظمة طبيعة العراق والمنظمات المساهمة معه على قاعة الزوراء الكبرى في فندق الرشيد. وبمشاركة خبراء ... أكمل القراءة »

اختتام دورة المراسل الحربي في ذي قار

اختتام دورة المراسل الحربي في  ذي قار خاص /جاسم الساعدي أختتمت اليوم 3-10الدورة التدريبية التي أقامها المركز الإعلامي وبالتعاون مع أتحاد الصحفيين /فرع ذي قار حول موضوعة (المراسل الحربي ) .وشارك في الدورة أكثر من ثلاثون متدربا  ولمدة يومين . وقال المحاضر الإعلامي حسين باجي الغزي عن هذه الدورة :برز دور المراسل الحربي في العراق بشكل لافت خلال الحرب الاخيرة ... أكمل القراءة »

من يستحق ..أن يقام له تمثال في بغداد!!! حسين باجي الغزي

يروم بعض الاخوة الاعداء الكرد بأقامة تمثال للبارزاني في اهم ساحات بغداد.لكن من يستحق هذا التكريم لابد ان يكون قلبة ووفائة لبلدة وقدم التضحيات الجسام وسعى لوحدتة الوطنية . ألا يستحقها العميد المرحوم أسماعيل حميد زاير مدير مكافحة أجرام بغداد خريج الدورة 36 من كلية الشرطة..الذي قضى نحبة حاجا في حادث تدافع منى قبل 3 أيام.الشرطي الوطنى الشريف الذي لاحق ... أكمل القراءة »

شاكر حامد…أنت لها.

شاكر حامد.. أنت لها . حسين باجي الغزي أحسست برغبة جامحة للبكاء وانأ التقي بعد ثلاثين سنة بصديق الطفولة والصبا والشباب شاكر حامد في ربيع 2015.احتضنني كمحب وأمطرني بكلمات الود والمحبة الجنوبية الخالصة ..شعرت فيها بعمق ان يكون الإنسان طاهرا ووفيا لأهلة وناسه ووطنه رغم سنون الاغتراب وبريق الصورة الإعلامية . شاكر هو نفسه منذ ان كان قدوتنا في متوسطة ... أكمل القراءة »