اخر الاخبار

أرشيف الكاتب: wedsb33445566

ترامب لا يريد إجراء مناورات طالما تستمر المفاوضات مع كوريا الشمالية

وكالة اينانا _ وعد التميمي أعلن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، أنه لا يريد إجراء مناورات عسكرية طالما تستمر المفاوضات مع كوريا الشمالية. وقال ترامب في مقابلة مع “فوكس نيوز”: “لن نلعب بعد الآن بالألعاب العسكرية، طالما نجري مفاوضات في جو من الثقة”. وأعرب عن أسفه لارتفاع تكلفة المناورات، وقال على وجه الخصوص، إن مبالغ طائلة من المال يكلف ... أكمل القراءة »

قوات عسكرية مدعومة سعوديا تهاجم ميناء الحديدة وتحذيرات من كارثة إنسانية

وكالة اينانا _ وعد التميمي بدأت قوات مدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات، صباح اليوم الأربعاء، عملية عسكرية لاستعادة ميناء الحديدة الاستراتيجي في اليمن من سيطرة الحوثيين. ومن المتوقع أن تكون المعركة هي الأكبر منذ نحو ثلاث سنوات بين التحالف وحركة الحوثيين التي مازالت تسيطر على العاصمة صنعاء. وبحسب التقارير فقد بدأت العمليات العسكرية بضربات جوية مع هجوم بري ... أكمل القراءة »

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب شمال غربي تركيا

وكالة اينانا _ هيئة التحرير ضرب زلزال بقوة 4.3 درجة على مقياس ريختر، فجر اليوم الخميس، ولاية جناق قلعه، شمال غربي تركيا. جاء ذلك بحسب بيان نشره الموقع الإلكتروني لرئاسة إدارة الطوارئ والكوارث الطبيعية التابعة لرئاسة الوزراء التركية(أفاد)، واطلعت عليه الأناضول. ووفق البيان فإنّ أجهزة الرصد سجلت هزة أرضية بقوة 4.3 درجة على عمق 7 كم تحت سطح الأرض، عند ... أكمل القراءة »

مصرع أكثر من 70 شخصًا جراء عواصف وأمطار في الهند

وكالة اينانا _ هيئة التحرير لقى أكثر من 70 شخصًا في الهند مصرعهم، وأصيب نحو 100 آخرين، جراء اندلاع عواصف ممطرة أدت إلى انهيارات أرضية ضخمة، شمالي وغربي البلاد. وذكرت صحيفة “هندوستان تايمز” الهندية، اليوم الخميس، أنّ “العواصف والأمطار أسفرت عن مقتل 75 شخصًا على الأقل”. كما نقلت عن مسؤولين محليين (لم تسمهم) قولهم “في مدينة أغرا الحمراء الواقعة شمالي ... أكمل القراءة »

لافروف: الوجود الأمريكي على ضفاف الفرات الشرقية بسورية يهدف لتفكيك البلاد

وكالة اينانا _ هيئة التحرير صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن أميركا لا تزال “تستقر” بنشاط على الضفة الشرقية لنهر الفرات في سوريا، ساعية لتفكيك البلاد”. وقال لافروف في حديث لمجلة “بانوراما” الإيطالية “وبالرغم من أن وزارة الخارجية الأمريكية والبيت الأبيض كانا قد أكدا رسميا أن هدفهما الرئيسي هو طرد الإرهابيين من هذا البلد (سوريا)، فإن الولايات المتحدة في ... أكمل القراءة »

أفتتاح صالة ولادة بدون الم وقسم للخدج في مستشفى الرحمن الاهلي في الناصرية . الناصرية /وكالة أينانا الدولية للاخبار/حسين باجي الغزي

الاربعاء 3-5-2018 /21:00 pm أعلنت أدارة مستشفى الرحمن الاهلي عن افتتاح صالات الولاده ﻹستقبال الحالات الطارئه للولاده الطبيعيه والولادة( بدون ألم )والتي تعمل على مدار اليوم و باشراف نخبه من اخصائيات النسائيه والتوليد وكادر تمريضي متميز . وأفتحت أيضا صالة لرعاية المواليد الخدج والمجهزة بأحدث الاجهزة الطبية الحديثة الخاصة وباشراف كادر طبي وتمريضي متميز طوال ساعات اليوم . وهذة الصالة ... أكمل القراءة »

شركة أور العامة في الناصرية تنتخب عضوين جديدين لمجلس أدارتها . وكالة اينانا الاخبارية /الناصرية /حسين باجي الغزي

الخميس 26-4-2018/ 11:00 في بادرة انتخابية رائعة سبقت العرس الانتخابي الكبير لأختيار ممثلي الشعب للبرلمان العراقي ..انتخب منتسبوا شركة اور العامة عضوين جديدين لمجلس الادارة الذي يضم تسعة أعضاء بينهم معينون من قبل الوزارة واخرون منتخبون من قبل الشركة. المهندس حيدر سهر مدير عام الشركة قال ان الانتخابات شارك فيها اكثر من 1700 منتسب وفق ألية شفافة وواضحة وبإشراف الدائرة ... أكمل القراءة »

أختام ورشة تدريبية عن مسار العملية الانتخابية في ذي قار. وكالة أينانا الاخبارية /27-4-2018

بمشاركة حركة بابليون ومفوضية انتخابات ذي قارواتحاد الصحفيين /فرع ذي قارأختتمت اليوم ورشه تدريبيةبعنوان (أليات و مسارات العملية الانتخابية ).الورشه أقيمت على مكتب الحركة مساء اليوم 27-4-2018 وبمشاركة عدد من الزملاء الصحفيين والإعلاميين وناشطين مدنيين وتاتي هذة الورشة التثقيفية الموسعة لصحفيي المحافظة ووسائل الإعلام فيها استعدادا للانتخابات البرلمانية المقبلة.. مدير القسم الفني لانتخابات ذي قار قاسم الربيعي قال ، ان ... أكمل القراءة »

لماذا ينتخب المواطن العراقي //بقلم #منى الهلالي

في بلد مثل العراق تتوزع فية الثروات على مد البصر وهو بلد الرافدين وأرض السواد في المقابل تترنح الفئة الكبيرة من مواطنيه تحت وطئة الفقر والبؤس وكل عام أسوأ من العام الذي مضى عاما يجر الآخر ومحافظات العراق تنتج الذهب وتأكل الحصْرم قطاعات بأكملها انهارت فلا صناعة ولا زراعة ولا خدمات صحية وقد أستشرت البطالة بشقيها المقنعة وغير المقنعة ناهيك ... أكمل القراءة »

على رصيف الوطن الناخــــــــــــــــــب اللعــــــــــــــــــــــــــــــوب حسين باجي الغزي

إن تسمع بالحرباء وتلونها ، أو إن ترى وجوه النرد الستة وتقلبها ، أو إن تقرا عن التزلف والتملق والرياء والمحاباة والنفاق في أي من المعاجم، فكلها نتف و ترهات مما يختزنه ويحسنه (السيد أبو انتهاز) من التلون والتقلب بسرعة تفوق سرعة الضوء وتغيره كرياح تشرين، ليلاءم المكان والزمان والمزاج وانتمائك و مسارك كي تجري رياحه بما تشتهي سفنك ، ... أكمل القراءة »